جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

النفط يستقر والخام الأمريكي يتجه لأكبر خسائر شهرية في عام

الجمعة 29/يوليو/2016 - 07:21 م
تحيا مصر
طباعة
استقرت أسعار النفط الخام اليوم الجمعة وسط عمليات تغطية مراكز بيع بعد تراجع على مدى أسبوع لكن الخام يتجه لإنهاء الشهر على خسائر قدرها نحو 15 بالمئة في ظل استمرار المخاوف من تخمة المعروض.

وهبط الخام الأمريكي وخام برنت بنحو 20 بالمئة من ذورتهما في 2016 تحت ضغط تباطؤ النمو الاقتصادي ونمو مخزونات الخام ومخزونات منتجاته المكررة.

وهبط الخامان اليوم الجمعة لأدنى مستوياتهما منذ أبريل نيسان قبل أن يقلصا الخسائر فيما وصفها متعاملون بعمليات لتغطية مراكز بيع من مستثمرين يسعون لجني أرباح من الرهانات على الهبوط خلال الأسبوع الماضي.

وحصل النفط على دعم أيضا من هبوط الدولار لأدنى مستوى في ثلاثة أسابيع إذ يجعل هبوط الدولار السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية- مثل النفط- أرخص ثمنا بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وجرى تداول خام القياسي العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة لشهر أقرب استحقاق سبتمبر أيلول- التي يوشك أجل تداولها على الانتهاء- بسعر 42.27 دولار الساعة 1552 بتوقيت جرينتش بانخفاض بلغ واحدا بالمئة اليوم ونحو 15 بالمئة خلال الشهر.

وانخفضت عقود أكتوبر تشرين الأول الأنشط بواقع ثمانية سنتات إلى 43.15 دولار بعدما هبطت في وقت سابق إلى 42.52 دولار أدنى مستوى منذ 19 أبريل نيسان.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم سبتمبر أيلول خمسة سنتات إلى 41.19 دولار للبرميل بعدما نزل في وقت سابق دون 41 دولارا للمرة الأولى منذ أبريل نيسان. ويتجه الخام لتكبد خسائر شهرية 14.7 بالمئة هي الأكبر له منذ يوليو تموز 2015.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر