جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

منوعات

أشياء تعرضك لانتفاخ المعدة تعرفى عليها

الخميس 28/يوليو/2016 - 09:19 م
تحيا مصر
طباعة
العادات الغذائية
إتباع نظام غذائي صحي يعتمد على تقسيم مواعيد الوجبات وتحديد كميات مناسبة يساعد في الحماية من الإصابة بأخطار الجهاز الهضمي كانتفاخ المعدة، لذلك ينصح الخبراء بضرورة تناول وجبات صحية والإبتعاد عن الوجبات التي تحتوي على نسب كبيرة من الدهون والسكر والتوابل لتسبب ذلك في انتفاخ المعدة.
التدخين
يتسبب التدخين في انتفاخ المعدة نتيجة وصول الدخان إلى المعدة وتخزينه بها، وفي هذه الحالة ينصح بضرورة التوقف عن عادة التدخين للحماية من التهابات المعدة الناتجة عن التدخين.
الأدوية
أثبتت دراسات علمية مختلفة أن تناول بعض الأدوية وخاصة المضادات الحيوية يتسبب في انتفاخ المعدة نتيجة تفاعل المعدة مع مكونات الأدوية، وفي هذه الحالة عليكِ باستشارة طبيب مختص للتأكد من عدم احتواء الدواء المقترح على مواد تسبب انتفاخ المعدة.
الضغط النفسي
التعرض لبعض المشكلات النفسية الناتجة عن الضغط العصبي والنفسي يهدد بانتفاخ المعدة والتهابات القولون التي تتسب في انتفاخ القولون، وفي هذه الحالة أو في حالة الإصابة بالقولون العصبي عليكِ بضرورة تجنب التعرض للضغط العصبي والتوتر.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر