جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

منوعات

تعرف على فوائد "الترمس" للبشرة

الثلاثاء 26/يوليو/2016 - 10:36 ص
تحيا مصر
طباعة
يحتوي الترمس علي نسبة بروتين مرتفعة تصل نسبته إلى 30 – 40 % ونسبة من الكربوهيدرات تصل لـ 34 % بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الزيت إلى 18 – 28 %، وله فوائد عديدة فيعمل كمقوي جيد للأعصاب، ومنبه للقلب، مدر للبول، ومفيد للهضم، وطارد للديدان.

كما يحتوي الترمس على الأملاح المعدنية، وعلى مادة مكونة من الكالسيوم والفوسفو، ويعد الترمس معالج لبعض الأمراض الجلدية كالإكزيما والصدفية، ويعمل منقي البشرة، ومسكن لألام المفاصل.


كما يعد الترمس مخفض للسكر في الدم، حيث أن الترمس من أغنى الحبوب بالألياف، وهذا ما يجعله من الأغذية المناسبة لمريض السكر، فتعمل تلك هذه الألياف علي تقليل امتصاص الجسم للجلوكوز (السكر البسيط) الناتج عن تحلل النشويات والسكريات، ما يقاوم حدوث ارتفاع بمستوى السكر بالدم، كما يحمي الترمس من الاصابة بسرطان الأمعاء الغليظة.

أيضًا يستخدم الترمس في التجميل فالترمس المطحون له فوائد كثيرة، حيث يساعد على تنقية البشرة واضفاء الرونق والحيوية للبشره الباهتة، والاستمرار عليه لمدة طويلة تساعد فى ازالة البثور من الوجه والجسم، كما إن الترمس المر يعمل على اضفاء اللمعان على الجلد ويطرد الجلد الميت ويزيل الكلف والنمش والبقع السوداء من البشرة، كما ان الترمس المطحون يكون بمثابة الحل السريع والاكيد لتفتيح الاماكن الداكنة بالجسم.

ويستخدم الترمس المطحون مع ماء الورد فقط ثم يوضع كماسك على البشرة أو الجسم ويترك نصف ساعة ويكرر ذلك ثلاث مرات أسبوعيا، ويمكن إضافة نقطتين ليمون للترمس المطحون إذا كانت البشرة دهنية، أو معلقة زبادى أو عسل اذا كانت البشرة عادية او جافة.

وبالنسبة للترمس الحلو فان له تأثير فعال فى إطالة الشعر ومنع تساقطه وذلك عن طريق نقع الترمس فى الماء يوم كامل وبعدها تستخدم الماء كدهان على فروة الشعر يوميا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر