جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
"المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة
ads

منوعات

الوظائف " المحفزة للمخ" والاجتماعية تحمي من الزهايمر

الثلاثاء 26/يوليو/2016 - 09:12 ص
تحيا مصر
طباعة
كشفت دراسة حديثة أن العمل في وظيفة محفزة للمخ والانخراط في حياة اجتماعية نشطة يمكن أن يحمي المخ من الآثار السيئة لتناول الطعام غير الصحي، ومنها الإصابة بالزهايمر.
وأشارت الدراسة إلى أن أولئك الذين تتطلب وظائفهم تفكيرا مركبا –لاسيما الأطباء والمعلمين والذين يتفاعلون مع الآخرين مباشرة- يكون لديهم حماية اكبر ضد مرض الزهايمر.
وقد تم تقديم نتائج الدراسة إلي أكبر مؤتمر لمكافحة الخرف في تورونتو بكندا، ولفتت الدراسة إلي أن العمل مع أشخاص آخرين –بدلا من الكمبيوتر أو أشياء مادية أخرى- كان العامل الأكبر المساهم في حماية المخ من الزهايمر.
وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن اتباع أسلوب حياة غير صحي، مثل التدخين وشرب الكحوليات وقلة الرياضة وتناول الكثير من الأطعمة الغنية بالدهون، يزيد من خطر الضرر الذي تسببه العديد من أشكال الخرف، بينها الزهايمر وهو أكثر تلك الأشكال شيوعا.
غير أن الأشخاص الذين يتمتعون بدرجات عالية مما وصفه الباحثون بـ "الاحتياطي الإدراكي" يكونون قادرين على إبعاد شبح هذا الضرر.
ولا يعرف العلماء تحديدا كيف يعمل هذا الاحتياطي الإدراكي، لكنهم قالوا إن الأشخاص الذين يستخدمون أدمغتهم بشكل مكثف لعشرات السنوات يتكون لديهم عدد أكبر من الروابط بين خلايا المخ.
وأوضح القائمون على الدراسة أنه عندما يصيب الخرف المخ، يتم قتل الكثير من هذه الروابط، غير أن الأشخاص الذين لديهم احتياطي كبير منها يمكنهم التخفيف من حدة المشكلة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر