جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

مخاوف من اختراق روسي للحزب الديمقراطي الأمريكي

الإثنين 25/يوليو/2016 - 08:29 م
تحيا مصر
طباعة
أعلن مكتب التحقيقات الاتحادي "إف.بي.آي" أنه يحقق في طبيعة ونطاق اختراق إلكتروني للجنة الوطنية الديمقراطية وسط مخاوف من محاولة متسللين يعملون لحساب روسيا استخدام ذلك الخرق للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأضاف المكتب في بيان: "أن كشفا بهذه الطبيعة إنما هو شيء نأخذه على محمل جد بالغ ومكتب التحقيقات الاتحادي سيواصل التحقيق وسيحمل المسؤولية لمن يشكل تهديدًا في الفضاء الإلكتروني."

وكشف موقع ويكيليكس رسائل بالبريد الإلكتروني بين موظفي اللجنة الوطنية الديمقراطية في مطلع الأسبوع كاشفة فيما يبدو عن محاباة للمرشحة الديمقراطية المفترضة هيلاري كلينتون على منافسها الرئيسي في السباق التمهيدي السناتور بيرني ساندرز.

وأدى انكشاف أمر هذه المراسلات إلى استقالة رئيسة اللجنة الوطنية الديمقراطية ديبي واسيرمان أمس الأحد في نهاية مؤتمر الحزب في فيلادلفيا.

وأطلق المحتجون صيحات استهجان باتجاه وارسرمان شولتز الاثنين في اجتماع قبيل المؤتمر.

وقال عضو مجلس النواب آدم شيف العضو الديمقراطي البارز في لجنة المخابرات بالمجلس: إنه جرى إطلاع اللجنة على ذلك التسلل الإلكتروني وإنها ستطلب معلومات بشأن أي صلة محتملة لروسيا أو لدولة أخرى به.

وأشار روبي موك مدير حملة كلينتون شبكة (سي.إن.إن) أمس الأحد، إلى أن رسائل البريد الإلكتروني كشف النقاب عنها من يشتبه بأنهم متسللون روس كي يزرعوا الفوضى في المؤتمر ويساعدوا المرشح الجمهوري دونالد ترامب منافسها في انتخابات الرئاسة في الثامن من نوفمبر.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر