جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

الاخبار

رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون تعقد مؤتمر صحفى عن أهم مشروعات "ماسبيرو"

الإثنين 25/يوليو/2016 - 04:11 م
تحيا مصر
طباعة
كتب : عبدالرحمن سامى - تصوير : أشرف البدراوى
عقدت صفاء حجازي رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون مؤتمرًا صحفيًا بهدف إطلاع الرأى العام على ما يجري فى ماسبيرو لتحقيق الشفافية المطلقة وتوضيح بعض الأمور المتعلقة بالعمل بقطاعات الإتحاد والقضاء على الشائعات والأخبار المغلوطة، وأضافت صفاء حجازي أن هناك مسئولية مشتركة تحتم علينا العمل سويًا وأن نتبادل الأراء لتجويد العمل وإعادة ريادة اتحاد الاذاعة والتليفزيون.

و دار فى المؤتمر الصحفي مناقشات حول العديد من الموضوعات التى تحتاج إلى توضيح، منها أن إلغاء سفر بعثة أولمبياد ريو دي جانيرو كانت بسبب قيام الإتحاد بأداء التزامات مالية كبيرة وصلت إلي 3 مليون دولار بالإضافة إلى تكلفة بعثة السفر، ونظرًا إلى أن تكلفة الفرد بالبعثة تصل إلى 100 ألف جنيه وقيمة الرسالة تصل إلى 600 دولار، ولذا تقرر إلغاء سفر البعثة بسبب الأزمة المالية التى عانى منها الإتحاد.

وبالنسبة لموضوع مشروع الهيئة الوطنية للإعلام أشارت إلى أن المجلس هو صاحب الاختصاص الأصيل فى التشريعات الخاصة بعمل الإتحاد طبقًا للقانون رقم 13 وجارى إعداد ملاحظات حول قانون الإعلام الجديد لعرضها على مجلس الدولة، وأن المجلس ناقش أيضًا موضوع نقل تراث ماسبيرو على وسائط حديثة للحفاظ على هذا التراث الإنسانى الثمين الذى لا يعوض وتلقيهم أكثر من عرض لعملية تصحيح هذا التراث حتى يخرج بشكل وصورة جيدة من شركات انجليزية وفرنسية وهندية.

وقال دكتور عرفة عبد الرحيم رئيس قطاع الأمانة أن القطاع يشهد تطوير العديد من الأفكار حيث تم وضع المحتوى الإلكترونى لتراث ماسبيرو على موقع جوجل والذى سوف يحقق إيرادات مالية جيدة كما أن هناك تطوير لمعهد الإذاعة والتليفزيون، كما أعلن عن قرب اطلاق الموقع الإلكترونى الموحد لإتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وفي سؤال حول استمرار عرض برنامج "أنا مصر" أوضحت صفاء حجازي أن هناك نقاش حول بعض الأمور المالية الخاصة بالبرنامج وعند الإنتهاء منها سيتم الإعلان عن استمرار البرنامج من عدمه.
حضر المؤتمر الصحفي رؤساء قطاعات التليفزيون والإذاعة والمتخصصة والإنتاج والاقتصادي والهندسة الإذاعية والقنوات الإقليمية والأمانة العامة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر