جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب
ads

الاخبار

تكريم 86 مصرية ضمن "مبادرة التعليم العالي"

الإثنين 18/يوليو/2016 - 09:33 م
تحيا مصر
طباعة
قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID اليوم، بالشراكة مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، بتكريم 86 امرأة مصرية، وهن يستعدن لبدء الدراسة ضمن مبادرة التعليم العالى بين الولايات المتحدة ومصر HEI.

وتقوم الحاصلات على المنح الدراسية بالسفر إلى الولايات المتحدة للحصول على الماجستير أو درجة البكالوريوس في الكليات والجامعات المختارة. 

وقالت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شيرلى كارلين "إن حكومة الولايات المتحدة لديها تاريخ طويل في تقديم المنح الدراسية وفرص التبادل لبعض الطلاب الواعدين في مصر". 

وأضافت "هؤلاء البنات انضممن إلى صفوف آلاف المصريين الذين شاركوا في فرص للتبادل مع الولايات المتحدة ثم أصبحن قادة في مجالات الطب والقانون والتعليم والأعمال والهندسة والزراعة والعلوم.

وذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة، اليوم، أنه تم إطلاق مبادرة التعليم بين الولايات المتحدة ومصر في أبريل 2015، وتقوم هذه المبادرة بدعم المنح الدراسية في المجالات التي تفيد الاقتصاد المصري وتعزز العلاقات التعليمية بين الولايات المتحدة ومصر. 

وتضم مجموعة الطلاب المغادرين 47 امرأة يسعين للحصول على ماجستير إدارة الأعمال في جامعات الولايات المتحدة، بالإضافة إلى 39 طالبا في المرحلة الجامعية (رجال ونساء) الذين يقومون بالدراسة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في جامعات الولايات المتحدة.

وتقدم مبادرة التعليم العالي، بالشراكة مع الحكومة المصرية، المنح الدراسية لأكثر من ألف و900 طالب مصري للدراسة في المؤسسات الرائدة في مصر والولايات المتحدة.

ويتضمن البرنامج دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ####STEM#### كما يعطي منحا دراسية جامعية لطالبات تتمتعن بمستوى دراسي عال وتنحدرن من أسر ذات دخل منخفض للدراسة في الولايات المتحدة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر