جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

السبت.. بدء امتحانات التعليم المفتوح بجامعة القاهرة

الجمعة 15/يوليو/2016 - 12:13 ص
تحيا مصر
طباعة
انهى مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة استعداداته لامتحانات دور يوليو 2016 والتى تبدأ بعد غد السبت، وتستمر حتى ٢ أغسطس بالقاهرة والمحافظات والدول العربية.

وأكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، علي ضرورة توفير الراحة للدارسين فى قاعات الامتحانات لأداء امتحاناتهم، خاصة ذوي الإحتياجات الخاصة وتوفير سيارات اسعاف وأطباء بجميع الأماكن التي تقام بها الامتحانات بالمقر الرئيسي، وتوفير التأمين اللازم بوجود أعداد مناسبة من أفراد الأمن الإدارى.

وأعلن الدكتور السيد محمد تاج الدين، مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح، أن امتحانات التعليم المفتوح ستتم فى 21 برنامجا دراسيا لطلاب كليات الآداب والتجارة والإعلام ودار العلوم والزراعة والحقوق ورياض الأطفال، حيث يؤدي الامتحانات نحو ٧٨ ألف طالب وطالبة في ما يقرب من ٨٠٠ مقرر دراسي، مشيرآ إلى أن الامتحانات ستقام بالمقر الرئيسي بالجامعة، بالإضافة إلي ١٧ مقر امتحان بالمحافظات و٦ مقار بالدول العربية تحت إشراف كامل لأساتذة من جامعة القاهرة.

وأضاف تاج الدين أنه تم تركيب كاميرات حديثة بقاعات الامتحانات بالمقر الرئيسى والأقاليم لمتابعة الإمتحانات مباشرة من القاهرة، وسيتم تطبيق نظام الامتحان الموضوعى فى امتحانات هذا الفصل الدراسي، بالإجابة نموذج "البابل شيت" فى أغلب المقررات، وذلك فى خطوة لتطوير التعليم المفتوح.

وبالنسبة لقواعد الجزاءات الخاصة بالإخلال بنظام الامتحان، أشار مدير مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة إلي أنه سيتم تطبيق القواعد التى أقرها مجلس الجامعة بشأن الجزاءات الموقعة على الطلاب المحالين للتحقيق فى حالات الغش أو الشغب داخل لجان الامتحانات، وذلك بحرمان الطالب من 3 مواد فى حالة الشروع فى غش وإلغاء امتحانات التيرم بالكامل فى حالة التلبس بالغش، مؤكدا منع التليفون المحمول فى لجان الامتحانات.

فى سياق متصل، حررت إدارة مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة محضرآ ضد المراكز الوهمية التى تستخدم بعض المواد العلمية الخاصة بمقررات التعليم المفتوح وتقوم بتقديم ملخصات ومراجعات غير صحيحة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر