جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
"المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة
ads

اقتصاد

موانئ دبي العالمية - السخنة تُطبقً قواعد الإتفاقية الدولية لسلامة الأرواح في البحار

الأربعاء 13/يوليو/2016 - 12:46 م
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا

تواصل موانئ دبي العالمية - السخنة، والتى تعد المحطة البحرية المحلية التابعة لموانئ دبي العالمية والمحفز الرائد للتجارة العالمية، جهودها لتصبح مركزاً متكاملاً لخدمات النقل البحري، حيث تعد من أول الشركات التي تطبق قواعد الاتفاقية الدولية لسلامة الأرواح في البحار "SOLAS"، والتي تلزم شركات الشحن بداية من الأول من يوليو 2016 بالتحقق من الوزن الكلي لكافة الحاويات قبل شحنها لأي محطة بحرية. وبموجب هذه القواعد لن تسمح ناقلات الحاويات والمحطات البحرية وشركات الشحن بنقل أي حمولة دون الحصول على شهادة الوزن الكلي المؤكد VGM من شركة الشحن. وتأكيداُ على كونها سباقة في تطبيق أفضل الممارسات في مجال النقل البحري، توفر موانئ دبي العالمية - السخنة خدمة التصديق على الوزن الكلي المؤكد VGM في منشآتها  المتطورة داخل ميناء السخنة اعتماداً على أحدث الأجهزة المستخدمة عالمياُ لخدمة عملاءها الذين لا يتمكنون من وزن حاوياتهم قبل وصولها لمحطات موانئ دبي العالمية. 

وتعليقاً على تطبيق القواعد الجديدة، يقول جون فيور- المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية - السخنة: "باعتبارنا من كبرى الشركات العالمية الرائدة في مجال الموانئ والخدمات اللوجستية، تلتزم موانئ دبي العالمية - السخنة التزاماً تاماً بتطبيق أفضل المعايير العالمية في صناعة الموانئ، واتّباع أكثر القواعد صرامة بما يضمن سلامة الأرواح وكذلك شحنات العملاء. وتُعد موانئ دبي العالمية - السخنة من الشركات الرائدة في مجال منح شهادات الوزن الكلي المؤكد VGM، وذلك في إطار جهودنا المتواصلة لتحسين مستويات السلامة، وتسهيل تداول الحاويات والشحنات، وتنفيذ الإجراءات المطلوبة للمساعدة في تسريع حركة التجارة العالمية. إنّ قواعد سلامة الأرواح في البحار لها أولوية قصوى لكل الأطراف العاملة في قطاع الخدمات البحرية اللوجستية، وهي كذلك مسؤولية مشتركة لكافة الجهات المعنية التي ينبغي أن تحشد جهودها لتحقيق هذا الهدف الحيوي."        

الجدير بالذكر أنّ الاتفاقية الدولية لسلامة الأرواح في البحار وصياغاتها المتتالية تعتبر أهم اتفاقية عالمية في مجال سلامة السفن التجارية. من ناحية أخرى يُعد تداول الحاويات هو قطاع الأعمال الرئيسي لموانئ دبي العالمية، حيث يسهم هذا القطاع وحده في تحقيق أكثر من 75% من إيرادات الشركة. وفي عام 2015، قامت موانئ دبي العالمية، الشركة الرائدة في مجال تسهيل التجارة العالمية والتي تلعب دوراً محورياً في سلاسل التوريد، بتداول 61.7 مليون وحدة مكافئة لعشرين قدم TEU في كافة الموانئ التابعة لها. وفي إطار خطتها المستقبلية الطموحة للتوسع والتطوير، من المتوقع أن تقفز الطاقة التشغيلية الكلية لموانئ دبي العالمية من 79.6 مليون وحدة مكافئة لعشرين قدم TEU في الوقت الحالي، إلى 100 مليون وحدة مكافئة لعشرين قدم TEU بحلول عام 2020، بهدف تلبية الاحتياجات المتزايدة لأسواق التجارة العالمية .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر