جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

محافظ الغربية ورئيس جامعة طنطا يفتتحان المنتدى البيئي الدولي الثالث بالجامعة

الثلاثاء 12/يوليو/2016 - 05:57 م
تحيا مصر
طباعة
شريف الشعراوى ، على سلويم
افتتح الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا أولى جلسات المنتدى الدولي الثالث (التلوث البيئي.. المشاكل والحلول) برعاية الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية ورئس الجامعة، مؤكدًا على أن هذا المنتدى

يأتي من ضوء استشعارا الجامعة بأهمية البيئة والمخاطر التي تستلزم ضرورة العمل بسرعة على إنقاذ البيئة وإصلاح العلاقة بينها وبين الانسان وهو ما يتطلب في المقام الأول تشخيص مشكلاتها ووضع استراتيجية كونية ملزمة لكافة المجتمعات البشرية وخاصة المتقدمة منها للحد من آثارها السلبية بما يحقق السلامة للإنسان والبيئة التي يعيش فيها.

.أشار إلى أن الجامعة تعمل جاهدة على الاستفادة من التجارب البيئية العالمية، من أجل صون البيئة وحمايتها كهدف أسمى في السياسات والاستراتيجيات التي تضعها الدولة في خططها التنموية.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد أحمد ضبعون نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس المنتدى انه يناقش ما يقرب من 200 بحث علمي بمشاركة 12 دولة أجنبية وما يقرب ما 40 عالمًا أجنبيًا بهدف الوصول إلى الاتجاهات الحديثة لمعاير جودة البيئة ومدي تأثيرها على الكائنات الحية وعلي رأسها الانسان

بالاضافة الى مناقشة القضايا الملحة التي تواجه الهيئات الرقابية والشركات والمصانع في كل ما يخص المشكلات التي تهدد البيئة والخروج بتوصيات لحلولها.

كما أوضح اللواء أحمد ضيف محافظ الغربية بأهمية الوقوف على نتائج وتوصيات المنتدى وتطبيقها علي أرض الواقع لخدمة البيئة المصرية وتحقيق نموا متسارعا في مجالات التنمية والانطلاق بثبات إلى أن تكون في مصاف الدول المتقدمة.

حضر اللقاء الدكتور رشدي زهران رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية والأستاذ جلاء جاب الله رئيس مجلس إدارة جريدة الجمهورية، وبعض من عمداء ووكلاء الكليات بالجامعة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والباحثين من الجامعات المختلفة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر