جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

منوعات

أنقصي وزنك بدون ريجيم

الأحد 10/يوليو/2016 - 11:44 ص
تحيا مصر
طباعة
كثيرة هي البرامج الغذائية التي تعد المرأة هذه الأيام بدخول فردوس الجسم الرشيق. لكن سرعان ما تتكشف حقيقة هذا الوعد، فبعدما ينقص الوزن قليلًا لايلبث أن يأخذ بالإرتفاع مجددًا وقد يصل إلى مستوى لم يبلغه قبل البدء باتباعها. وهذا غير مفاجئ، فهي أنظمة لم يضعها أخصائيون، او انها لم تدرس بما فيه الكفاية، او انها أُعدت خصيصًا لشخص أو مجموعة اشخاص بعينهم ولاتناسب أيًا كان..إلخ من الاسباب الممكنة.

وبدلًا من الإنسياق وراء أحلام الأنظمة الغذائية التجارية التي لاتتحقق، الأفضل سيدتي أن تعتمدي على نفسك في ايجاد الصيغة الغذائية الصحية التي تساعدك على إنقاص وزنك، فتغيري تدريجيًا من عاداتك الغذائية اليومية وتتناولين وجبات مدروسة مناسبة. وإلى جانب هذا، لابد من الالتزام بقاعدة أساسية تتمثل في وجوب التخفيف من الكربوهيدرات، وهي مواد طبيعية يحولها الجسم إلى سكر يستفيد منه كمصدر للطاقة، وإذا زادت عن حدها المطلوب عمد الجسم إلى تخزينها كدهون. والكربوهيدرات تتوفر في القمح والسكر المكرر والبطاطا والرز الخ.

وباعتبار أن الحيز لايسمح بالخوض هنا في تفاصيل الطرق التي تعينك على تنحيف جسمك، سنكتفي بالإشارة إلى معايير أساسية تصلح لتمهيد الطريق نحو نظام غذائي مناسب.

يعتبر الفطور مفتاحًا لتخفيف الوزن، فالوجبة الأولى تساهم في إعطاء الجسم الضوء الأخضر للبدء بعمليات استقلاب (حرق) للمواد الغذائية الوافدة. ويحبذ أن تبدأي يومك بكأس ماء فاتر يحتوي شرائح من الليمون، ولاسيما أن في قشرها مواد عطرية مضادة للأكسدة والإلتهاب. ويفضل أن تضم الوجبة الأولى بروتين نباتي (فول) أو حيواني (كالبيض وجبنة الحلوم) وكمية مفتوحة من الخضار، مع فنجان واحد من القهوة.

والجوع الذي لا يلبث أن يطرق بابك، يمكنك السيطرة عليه بتناول وجبات خفيفة متتابعة. وهذه الوجبات يمكن أن تكون تفاحة أو كل أنواع الخضار والفواكه غير النشوية، او بضعة حبات تمر، او حفنة من اللوز أو الجوز النيء من دون ملح أو زيت الخ.
ويستحسن أن يحتل السمك والدجاج وشرحات اللحم الأحمر مكانة مناسبة في برنامجك الغذائي. ولاننسى أن الكينوا هي بديل جيد للقمح، وأن زيت الزيتون عنصر مفيد وضروري للجسم بكميات معتدلة، كما ان اللبن الرائب وجبة جيدة للعشاء. وتبقى الهمة والحماس..علاوة على الحكمة، مفاتيح النجاح في المهمة غير السهلة.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر