جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر إي اف جي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بقيمة 600 مليون جنيه ضمن برنامج طرح سندات قصيرة الأجل لصالح شركة «هيرميس للوساطة في الأوراق المالية» منصة "EFG Hermes ONE" تحصل على أول رخصة في مصر لإطلاق عملية تسجيل رقمية باستخدام «اعرف عميلك» إلكترونياً "الأهلي ممكن" توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة برعاية ماسية لشركة هواوي العالمية.. الاقصر تشهد الختام الإستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC) قمة هواوي الحادية والعشرين تنطلق في شنجن بمشاركة 500 محلل وباحث عالمي OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر
ads

عربي وعالمي

إيران تؤكد مواصلة برنامجها الصاروخي

السبت 09/يوليو/2016 - 12:41 م
تحيا مصر
طباعة
أكدت إيران أنها ستواصل برنامجها الصاروخي عقب تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، أعلن خلالها أن الاختبارات الصاروخية الإيرانية لا تنسجم وروح الاتفاق النووي التاريخي، الذي وقعته طهران مع القوى العالمية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، باهرام قاسمي، على موقع الوزارة، السبت، إن "إيران ستواصل برنامجها الصاروخي ضمن استراتيجيتها الدفاعية وحسابات أمنها القومي".

وأضاف أن البرنامج الصاروخي الإيراني غير مرتبط بالبرنامج النووي ولا يتعارض مع قرار مجلس الأمن الذي صادق على القرار.

وطالب الأمين العام للأمم المتحدة، في تقريره الأول نصف السنوي إلى مجلس الأمن بشأن تطبيق القرار، إيران بوقف الاختبارات، مشيرا إلى أن هذه الاختبارات أسهمت في ازدياد حجم التوتر في الشرق الأوسط.

وأضاف قاسمي أن التصريحات التي أدلت بها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وانتقدت بلاده "ليست مفيدة".    
         
وقالت ميركل للبرلمان في برلين، الخميس، إن إطلاق إيران لصواريخ في وقت سابق من هذا العام لا يتسق مع قرار الأمم المتحدة، الذي يحثها على الإحجام عن عمليات تطوير صواريخ قادرة على حمل أسلحة نووية لمدة تصل إلى 8 سنوات.

ونسبت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى المتحدث باسم الخارجية قوله إن تصريحات ميركل "ليست بناءة" ولا تأثير لها على البرنامج الصاروخي. 

وأضاف: "إيران ستواصل برنامجها الصاروخي بكامل طاقتها استنادا إلى خططها الدفاعية وحساباتها الخاصة بالأمن القومي"، مكررا تأكيد طهران على أن الصواريخ ليست مصممة لحمل أسلحة نووية.

وفي رد على تقارير من المخابرات الألمانية ذكرت أن إيران تحاول الحصول على تكنولوجيا نووية في ألمانيا قالت برلين، الجمعة، إن قوى بعينها في إيران تحاول فيما يبدو تقويض الاتفاق النووي.
  
وذكرت وكالة المخابرات الألمانية الداخلية في تقريرها السنوي أن الجهود الإيرانية للحصول على التكنولوجيا، خاصة في المجال النووي بشكل غير مشروع، استمرت "بمستوى مرتفع" في 2015.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر