جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر إي اف جي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بقيمة 600 مليون جنيه ضمن برنامج طرح سندات قصيرة الأجل لصالح شركة «هيرميس للوساطة في الأوراق المالية» منصة "EFG Hermes ONE" تحصل على أول رخصة في مصر لإطلاق عملية تسجيل رقمية باستخدام «اعرف عميلك» إلكترونياً "الأهلي ممكن" توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة برعاية ماسية لشركة هواوي العالمية.. الاقصر تشهد الختام الإستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC) قمة هواوي الحادية والعشرين تنطلق في شنجن بمشاركة 500 محلل وباحث عالمي OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر
ads

عربي وعالمي

مسؤول ايراني: اتفاق بين ايران وبوينغ لشراء مئة طائرة

الأحد 19/يونيو/2016 - 09:31 ص
تحيا مصر
طباعة
مسؤول ايراني: اتفاق
توصلت ايران الى اتفاق مع شركة تصنيع الطائرات الاميركية بوينغ لشراء مئة طائرة بهدف تجديد الاسطول الايراني، حسبما اعلن مدير هيئة الطيران المدني الايراني في مقابلة مع صحيفة "ايران" الحكومية نشرت الاحد.

وصرح علي عبد زاده "سيتم استبدال 230 طائرة من اصل 250 موجودة في البلاد"، موضحا ان الاتفاق مع بوينغ ينتظر حصول موافقة الحكومة الاميركية عليه.

وتابع عبد زاده في المقابلة التي ستنشر كاملة في غضون ايام ان بوينغ تقدمت بطلب رسمي من وزارة الخزانة الاميركية للحصول على الموافقة النهائية من اجل بيع الطائرات، مضيفا انه سيتم توقيع الاتفاق النهائي بين الجانبين بعد الحصول على هذه الموافقة.

واشار الوزير الايراني الى انه طالما لم تعط وزارة الخزانة موافقتها لا يمكن تحديد موعد لتوقيع الاتفاق او متى سيدخل حيز التنفيذ.

واضاف ان القيمة التي تداولتها بعض وسائل الاعلام والتي بلغت 17 مليار دولار ليست نهائية وان تفاصيل الاتفاق ستحدد بعد مفاوضات اخرى.

وكانت شركة بوينغ اكدت الاربعاء انها تخوض مفاوضات مع شركات طيران ايرانية لبيع طائرات تجارية.

واوضح بيان للشركة "لقد اجرينا محادثات مع شركات طيران ايرانية، وبموافقة حكومة الولايات المتحدة، حول بيع محتمل لطائرات تجارية وخدمات".

وسبق ان ابرمت ايران في كانون يناير مذكرة تفاهم مع شركة تصنيع الطائرات الاوروبية ايرباص لشراء 118 طائرة، لكنها لا تزال تنتظر حصول موافقة وزارة الخزانة الاميركية عليها ليدخل الاتفاق حيز التطبيق.

ويتعين على ايرباص الحصول على موفقة المكتب الاميركي لضبط الاموال الاجنبية المرتبط بوزارة الخزانة بما ان اكثر من 10% من مكونات الطائرات اميركية الصنع.

ومنذ التخفيف الجزئي للعقوبات على ايران بناء على اتفاق تم التوصل اليه حول البرنامج النووي لطهران في يوليو 2015، تشكو ايران على الدوام من رفض المصارف الكبيرة اقامة علاقات تجارية معها.

وطلبت طهران من واشنطن القيام ب"خطوات ملموسة" لتشجيع المصارف والمؤسسات الغربية على العودة الى ايران.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر