جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

المفوضية العليا لشؤون اللاجئين تحذر من تصاعد العنف في أفريقيا الوسطي

السبت 09/يوليو/2016 - 12:47 م
تحيا مصر
طباعة
راندا عبدالله
ينبغي أن يشكل العنف الذي يتسبب بفرار الآلاف من جمهورية أفريقيا الوسطى " دعوة يقظة "، إلى المجتمع الدولي إزاء تصاعد التوتر هناك.

جاء هذا التحذير من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين أمس الجمعة في جنيف، وذلك بعد فرار أكثر من 6000 شخص، أغلبهم من النساء والأطفال وكبار السن، إلى دول الكاميرون وتشاد المجاورين وسط قتال بين الرعاة والمزارعين في بلدة نْغاودايي الواقعة شمال غرب البلاد.
حيث قالت " ميليسا فليمنغ " المتحدثة باسم المفوضية، إن مثل هذه المواجهات بين الرعاة والمزارعين أمر معتاد، ولكن الأمر الجديد هو وجود ميليشيات متناحرة مدججة بالسلاح، وذلك وفقا لشهود عيان من النازحين بسبب أعمال العنف.

كما أضافت ميليسا أن المفوضية قلقة من تصعيد العنف، والذي من الممكن أن يصل إلى شيء أكثر خطورة بكثير.
ولذلك أطلقت الموضية هذا التحذير مبكرا، حتى تنبه العالم إلى وجود فظائع رهيبة تقع في أجزاء من جمهورية أفريقيا الوسطى، والوضع فيها متوترا جدا، حتى يتمكن من منع الوضع من الخروج عن السيطرة.

وبحسب بيانات الأمم المتحدة، فإن أعمال العنف في البلاد، قد أدت إلى تشريد مايقرب من 415 ألف شخص في دالخل البلاد، بينما فر نحو النصف مليون شخص إلى البلدان المجاورة.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر