جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
سيف ثابت: جهينه تنجح في تعزيز مكانتها الريادية في قطاع الصناعات الغذائية باستثمارات بلغت 561 مليون جنيه 75 جنيها شهريًا.. برلمانية تكشف تفاصيل جديدة بشأن وثيقة التأمين على الطلاق حالة واحدة لا تحصل فيها المرأة على قيمة وثيقة الطلاق.. نيفين منصور توضح اللواء صلاح المعداوي، أمين حزب حماة الوطن بالقاهرة ومحافظ الدقهلية السابق، يحتفل بعيد العمال بمناسبة اليوم العالمي للصحافة ..مستقبل وطن الباجور يكرم صحفيين المركز إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة
ads

منوعات

ترهل الثدي بين الخرافات والحقائق

السبت 02/يوليو/2016 - 01:47 م
تحيا مصر
طباعة
يعتبر ترهل الثديين واحدة من المشكلات التي تواجهها كثير من السيدات خاصة مع بدء تقدمهن في السن، فمع مرور الوقت، تفقد الأثداء مرونتها وجمالها ومظهرها الشاب بفعل تأثيرات الجاذبية، وهو ما ينتج عنه حالة من انعدام الأمن بالنسبة للسيدات.

وهناك العديد من الخرافات التي يتم الترويج لها من منطلق أنها تساعد على منع ترهل الثديين إلى جانب بعض النصائح التي يمكن أن تفيد”.

الخرافة الأولى

ما يقال عن أن تمرينات الصدر وتمرينات الضغط تساعد في الحفاظ على جمال الثديين وحيويتهما، فعلى الرغم من أن ممارسة هكذا تمرينات بانتظام قد تساعد في دعم العضلات الصدرية، إلا أنه لا يوجد تمرين يمكنه معالجة ترهل الثديين بشكل مباشر، نظرًا لأن الأثداء تتكون بصورة تامة من أنسجة دهنية، فضلًا عن أن تماسك وصلابة الأثداء عادة ما ترتبط بجودة البشرة وحجم الغدة الثديية.

الخرافة الثانية

ارتداء حمالة صدر في السرير يحول دون حدوث الترهل، وتلك الخرافة سبق أن اعترفت بها النجمة هالي بيري في محاولة من جانبها لمنع التعرض لتلك المشكلة.

الخرافة الثالثة

رش الماء على الثديين يحافظ على صلابة وتماسك الثديين، وهي معلومة غير صحيحة بالمرة، حيث “إن ذلك الماء لن يعمل إلا على زيادة درجة مرونة البشرة، لكنه لن يكون له أي دور مطلقًا في تماسك الثديين”.

الخرافة الرابعة

ارتداء حمالة صدر كبيرة أمر يتسبب في حدوث الترهل، وهي معلومة لا يوجد لها أي سند علمي.


رياضة الجري من الممكن أن تمنع ترهل الثديين، وهو أمر غير مثبت علميًا كذلك برغم ما تحظي به الرياضة عمومًا من أهمية فيما يتعلق بتحسين الصحة.


الخرافة السادسة

تمرينات الصدر تعمل على تصغير حجم الثديين، لا يوجد دليل علمي يثبت تلك المعلومة، والأمر يرجع في الغالب إلى الجانب الوراثي والتمثيل الغذائي.

الخرافة السابعة

لا يوجد شيء يمكن فعله لمعالجة مشكلة ترهل الثديين، وهذه معلومة خاطئة تمامًا، لإن هناك عوامل تعنى بالحفاظ على جودة البشرة مثل الاهتمام بالصحة، والاهتمام بالطعام، وممارسة التمرينات الرياضية بانتظام،و تجنب التعرض بشكل مفرط للأشعة فوق البنفسجية وكذلك التوقف عن التدخين.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر