جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

الاخبار

8 أخطاء بنموذج الإجابة الرسمي لامتحان «الجغرافيا»

الأحد 26/يونيو/2016 - 11:29 ص
تحيا مصر
طباعة
حالة من القلق والارتباك تسيطر على كنترولات الثانوية العامة بسبب نموذج الإجابة الخاص بامتحان مادة الجغرافيا، والذى تم امتحانه يوم الثلاثاء الماضى الموافق 21 يونيو الجارى.

وكشفت مصادر بالتصحيح لـ«جورنال مصر» أن نموذج الإجابة الخاص بالإمتحان يحتوى على أخطاء تعمل على خسارة الطالب أكثر من 10 درجات حتى، وإن كان حله صحيحا وفقا للكتاب المدرسى.

وقامت رابطة معلمين مادة الجغرافيا، بتحديد هذه الأخطاء الذى وصل عددها الى 8 أخطاء فى الامتحان، مطالبين من المختصين النظروالفحصفى هذه الأخطاء جيدا حتى لا يتم وقوع الظلم على الطلاب.

وحصل "جرنال مصر" على بعض هذه الأخطاء والتى تتمثل فى السؤال الأول رقم (أ)،ويتمثل الخطأ الثانى والثالث فى السؤال الثانى رقم (1)، بينما يوجد الخطأ الرابع فى السؤال الثالث نقطة (ب).

أما الخطأ السادس والسابع يوجد فى السؤال السابع، بينما يوجد الخطأ الثامن فى السؤال الثانى رقم (ج) نقطة ( 1،2،3)، وفى السياق ذاته كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن نتيجة العينة العشوائية لمادة الجغرافيا، حيث اعتمد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة امتحان مادة الجغرافيا بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الدور الأول (نظام حديث) للعام الدراسي الحالي 20152016.

وبلغت النسبة المئوية للنجاح طبقًا للعينة العشوائية لمادة الجغرافيا نظام حديث (95.2%)، كما بلغ عدد الطلاب الذين حصلوا على الدرجة النهائية (339) طالب طالبة من إجمالي عدد طلاب العينة.

بمقارنة نسبة النجاح في العينة العشوائية لمادة الجغرافيا (نظام حديث) بالسنوات السابقة وجد أنها قد سجلت في عام 2014/2015 (87.7%)، بينما كانت في عام 2013/2014 (89%).

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر