جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

حوادث

رائد شاهد في قضية "كتائب حلوان":"لا أتذكر تفاصيل الواقعة"

السبت 25/يونيو/2016 - 01:23 م
تحيا مصر
طباعة
فاتن فوزي
استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار فتحي البيومي، لشهادة الرائد أحمد محمد مجدي، الذي قام بضبط عدد من المتهمين في القضية المعروفة بـ"كتائب حلوان"، والذي أبدى عدم تذكره تفاصيل الواقعة لكونها منذ 2014 ولكثرة المأموريات التي يكلف بها يوميًا.

وأوضح الشاهد بأنه كلف بضبط عدد من المتهمين بناء على تعليمات من قيادته طبقا لقرار صادر من نيابة أمن الدولة العليا، مشيرا إلى أنه بالنسبة للمتهم محمود عطية، فإنه كان من ضمن المضبوطين بمساكن عثمان بمنطقة السادس من أكتوبر، وتم ضبط عدد من الأسلحة بالعقار، مؤكدًا على أن متهمين أو ثلاثة كانوا معه بالشقة أثناء القبض عليه.

ومن جانبه سأل الدفاع الشاهد، عن سبب عدم تذكره لتفاصيل الواقعة، على الرغم من شهادته التفصيلية أمام النيابة العامة والتي كانت بعد سنة من الواقعة، لترفض المحكمة توجيه السؤال للشاهد.

وجاء فى أمر إحالة النيابة العامة أن المتهمين فى غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتى القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر