جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

اجتماع للقادة الاوروبيين السبت في برلين للتباحث في مصير الاتحاد الاوروبي

السبت 25/يونيو/2016 - 09:47 ص
تحيا مصر
طباعة
اجتماع للقادة الاوروبيين
يعقد وزراء خارجية الدول الست المؤسسة للاتحاد الاوروبي اجتماعا السبت في برلين للتباحث في تبعات القرار التاريخي للبريطانيين الخروج من الاتحاد الاوروبي.

ووسط تعبير عن الحزن ودعوات الى الهدوء، يقوم القادة والمسؤولون الاوروبيون بتعبئة لتكون العملية الانتقالية بعد خروج بريطانيا على اكبر قدر من السهولة.

واعلن وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتايمناير الجمعة ان نظراءه في الدول الست المؤسسة للاتحاد سيعقدون اجتماعا السبت في برلين.

ويستقبل شتاينماير نظرائه الفرنسي جان مارك ايرلوت والهولندي بيرت كوندرز والايطالي باولو جنتيلي والبلجيكي ديدييه ريندرز واللوكسمبورغي جان اسلبورن من اجل "التباحث في قضايا الساعة في السياسة الاوروبية"، بحسب بيان.

واعرب شتاينماير عن الاسف لتاييد البريطانيين خروج البلاد من الكتلة الاوروبية بنسبة 51,9%، بحسب النتائج الرسمية مشيرا الى "يوم حزين بالنسبة الى اوروبا وبريطانيا".

وصرح ايرولت لوكالة فرانس برس ان باريس وبرلين ستعرضان على شركائهما "حلولا عملية" لجعل الاتحاد الاوروبي "اكثر فعالية" لكن "من دون الدخول في بناء هيئات كبيرة".

ودعت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل التي نددت ب"الضربة التي وجهت الى اوروبا" والى "عملية التوحيد الاوروبية"، الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الحكومة الايطالي ماتيو رينزي الى القدوم الى برلين الاثنين. كما ستلتقي على حدة رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر