جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
"المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة
ads

عربي وعالمي

سجن بريطاني مدى الحياة بعد ادانته بالتخطيط لشن هجوم إرهابي في لندن

الخميس 23/يونيو/2016 - 06:43 م
تحيا مصر
طباعة
قضت محكمة بريطانية اليوم الخميس بسجن بريطاني مدى الحياة للتخطيط لشن هجمة مماثلة لمقتل الجندي البريطاني لي ريجبي في لندن.
وقضت محكمة "أولد بيلي" اليوم بالسجن مدى الحياة بحد ألأدنى 15 عاما لنادر سيد، بعد ادانته بالتخطيط لشن هجوم ارهابي.
وكانت السلطات البريطانية قد اعتقلت نادر سيد 23 عاما من منطقة "هونسلو" في غرب لندن بعد ساعات من شراء سكين في شهر نوفمبر عام 2014، بعد أيام من الاحتفال "بيوم الذكرى".
واستمعت محكمة "وولويتش كراون كورت" الملكية، كيف أنه أعد لهجومه مدفوعا من قبل قادة تنظيم "داعش" الذين دعوا أنصارهم لشن هجمات على أهداف غربية، ومن بينها على ضباط الجيش والشرطة.
وأدان المحلفون نادر سيد بالأغلبية بعد مداولات استمرت أكثر من 50 ساعة.
وخلال المحاكمة، قال الادعاء للمحلفين إن خطة سيد مستوحاة من خطاب للمتحدث باسم داعش أبو محمد العدناني، والذي دعا المتطرفين لاستهداف فرنسا.
وقال القاضي ساندرس مع نطقه بالحكم "أشعر بالرضا. وكما هو الحال مع قتلة لي ريجبي، مبدأ العين بالعين والسن بالسن." وأضاف "ان عملا من أعمال الإرهاب الذي كان المتهم ينوي أن يرتكبه هو مهاجمة شخص في الشارع وقطع رأسه أو رأسها."
وتابع "لم يكن هناك ضحية معينة يستهدفها لكنني مقتنع بأن الهجوم كان على وشك أن يحدث في وقت قريب من يوم الذكرى. أنا راض أيضا أن الضحية كان من الممكن أن يكون شخصا له صلة بيوم الذكرى".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر