جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

محافظات

ننشر... تفاصيل منشور تعليم البحر الأحمر في حالة تغير الزى المدرسى

الجمعة 17/يونيو/2016 - 01:13 ص
تحيا مصر
طباعة
البحر الأحمر : مصطفى الأبنودى
حصلت بوابة " تحيا مصر " على نسخة من منشور مديرية التربية والتعليم " توجيه عام التربية الإجتماعية " والموجه لمديرى الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها بمدن البحر الأحمر، بشأن تغير الزى المدرسى.
و جاء فى تعليمات المنشور، أنه لا يتم تغيير الزى المدرسى إلا بعد مرور ثلاث سنوات من تجديده، وفى حالة تغيير الزى المدرسى يتم بشكل تدريجى بحيث يبدأ من الصف الأول من كل مرحلة، كما أنه يتم تغيير الزى من خلال إجتماع جمعية عمومية للأباء والمعلمين والأمناء " مجلس أباء وأمناء ومعلمين صحيح دورى – طارئ ".
كما جاء فى تفاصيل منشور التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أنه بخصوص مواصفات الزى يراعى إتباع ما ورد فى القرار الوزارى رقم " 179 " بشأن مواصفات الزى المدرسى، وألا يتنافى مع القيم المجتمعية أو يجذب الإنتباه، وألا يشمل على صور أو كتابات أو رموز مخالفة للشكل الرسمى للزى المدرسى، وبعد إستيفاء كافة الإجراءات والخطوات السابقة يتم الإعلان عن الزى المدرسى بكافة الوسائل وإخطار ولى الأمر بذلك.
و أختتم المنشور، أنه يمكن الإستفادة من مشروع رأس المال بالمدارس الصناعية بالتنسيق مع إدارة التعليم الصناعى " بالإدارة، أو المديرية "، تشجيعًا لهذا المشروع وتنمية التعليم الفنى على مستوى المحافظة، وما يعود به من نفع عام على الطلاب والعملية التعليمية، كما يحظر إجبار ولى الأمر على شراء الزى من مكان محدد.
و فى سياق متصل قال " صلاح برعى " رئيس مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بمحافظة البحر الأحمر، أن على جميع مديرى المدارس ورؤساء مجالس الامناء الذين يرغبون فى تغيير الزى المدرسى للطلاب بمدارسهم الالتزام التام بمنشور مديرية التربية والتعليم والذى تم توزيعه على كافة المدارس خاصة فيما يتعلق بالاعلان عن الزى بكافة الطرق واخطار ولى الامر بذلك مع عدم اجبار او توجيه اولياء الامور لشراء الزى من تاجر معين وترك ولى الامر يختار بنفسة حتى ننأى بأنفسنا عن القيل والقال وايضا لإحداث منافسة بين التجار تصب فى صالح اولياء الامور واناشد الادارات التعليمية ومديرية التربية والتعليم متابعة تنفيذ المنشور.
ننشر... تفاصيل منشور تعليم البحر الأحمر في حالة تغير الزى المدرسى

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر