جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

محافظ البحر الأحمر يلتقي بممثلي مشروع تطوير التعليم الفني

الثلاثاء 10/مايو/2016 - 01:38 م
تحيا مصر
طباعة
التقى اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بفـريق إدارة مشروع إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني للمرحلة التعليمية (TVET2 ) بديوان عام المحافظة وذلك لبحث سبل تطوير منظومة التعليم الفني بالبحر الأحمر وذلك في حضور مدير مديرية التربية والتعليم، ومدير عام التعليم الفني، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

استعرض عبد الله خلال اللقاء الاستراتيجية التي يقوم عليها المشروع وكذلك محاور التطوير المستهدفة والبرامج والمبادرات والجهود المفعلة نحو الارتقاء بمنظومة التعليم الفني والتدريب المهني بالبحر الأحمر، وتعرف علي أهم المقترحات لتطوير التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة حيث يأتي هذا المشروع تحت بـرتوكول التعاون بين الاتحاد الأوروبي ووزارة التعليم الفني والتدريب.

وأكد عبد الله أهمية الدور الذي يقوم به المشروع، والعمل علي رفع مستوى جودة التعليم الفني والتدريب المهني بكافة القطاعات التي من شانها تحقيق الانتقال الفعلي لسوق العمل.

وأشار إلى مدى أهمية السعي المستمر لتطوير التعليم الفني حيث أنه يعطي الكثير من الحلول الفعلية لكافة مشكلات سوق العمل، وأشار أيضا على ضرورة التركيز علي ربط التعليم الفنى بسوق العمل.

وأضاف أن الاستثمار والتطوير في منظومة التعليم الفني هي أحد الطرق للخروج من كبوة البطالة في مصر، وأنه يجب تحديث الآليات الخاصة بتطوير المناهج التعليمية وطرق التدريب المهني للطلاب حتى يتم تخريج عمالة مؤهلة للعمل في السوق المحلي وكذلك للعمل في دول الخليج والبلدان الأخرى.

وقد وافق المحافظ علي المقترح المقدم من فريق إدارة المشروع بتحويل مدرسة أحمد عرابي المهنية إلي مدرسة فندقية وكذلك تفعيل تجربة المدرسة الفندقية الألمانية لتطبيقها في عدد من المدارس الفنية بالمحافظة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر