جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب
ads

الاخبار

"العالمية لخريجى الأزهر" تطلق برنامجا للتوعية الدينية بـ"الفيوم"

الثلاثاء 14/يونيو/2016 - 06:13 م
تحيا مصر
طباعة
أحمد حمدى
أطلقت الرابطة العالمية لخريجى الأزهر، برنامجًا للتوعية الدينية ونشر الفكر الأزهري المستنير بمختلف مراكز محافظة الفيوم ومساجد المحافظة والأندية الاجتماعية والرياضية والمؤسسات الثقافية، بالإضافة إلى مقر فرع الرابطة بمدينة الفيوم، ضمن سلسلة تنظمها الرابطة، بهدف نشر الوعي الشرعي والاجتماعي بخطر الفكر الضال، وأثره السيئ على عقل الفرد وعلاقته بمجتمعه وأمته، والتحذير من فكر الجماعات المتطرفة المخالفة.

وقال د. محمد سرحان، رئيس فرع الرابطة بالفيوم إن مجلس إدارة فرع الفيوم قام بعقد عدة إجتماعات مع الشيخ طُلبة عبد النبي حسين، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم الأزهرية، أمين عام فرع الرابطة بالفيوم، والشيخ عمر عبد التواب، مدير إدارة الوعظ بالفيوم، عضو مجلس إدارة الفرع، لوضع برنامج يغطي كافة مراكز المحافظة تنفيذًا لتوجيهات الإمام الأكبر.

وأكد د. عمرو عبد العاطي صالح، نائب رئيس الفرع، أن البرنامج هو بمثابة إنطلاقة ثقافية وفكرية للرابطة نحو تحقيق أهدافها من نشر تعاليم الإسلام الحنيف، وإبراز يسر الإسلام وسماحته، وتلبية احتياجات أهالي الفيوم الدينية والفكرية، وتعزيز الوجود الأزهري على أرض الواقع، وتجديد الخطاب الديني بما يتلائم مع مستجدات العصر وتحدياته، مضيفًا أن البرنامج الذي ينفذه أئمة ووعاظ منطقة الفيوم الأزهرية بالتعاون مع العلماء ومدرسي وموجهي المواد الشرعية والعربية بالمعاهد الأزهرية بالمحافظة، يهدف أيضًا إلى دحض الشبهات والأفكار الهدامة التي يحاول البعض زرعها في عقول الناس، وتعليم الناس أمور دينهم، والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم،مشيرًا إلى أن الأمية الدينية والجهل بالدين يمثلان مفتاح كل شر، والمرتع الخصب لكل ضلال.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر