جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

عربي وعالمي

15 ألف مصلٍ بالحرم الإبراهيمي في الجمعة الأولى من رمضان

الجمعة 10/يونيو/2016 - 05:39 م
تحيا مصر
طباعة
رغم إجراءات الاحتلال الإسرائيلي وقيوده في محيط الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة وسط مدينة الخليل، دخل الحرم في الجمعة الأولي من رمضان اليوم ما يزيد عن 15 ألف مصل، غصت بهم ساحات وأروقة المسجد.

وروى الحاج عبد الفتاح الجعبري (60 عامًا) والذي حضر إلى الحرم برفقة أولادة وأحفاده "من الخليل وخارجها، توافد المصلون اليوم إلى الحرم، المشهد رائع والأجواء إيمانية جميلة، علينا ان نأتي هنا برفقة أبنائنا واحفادنا لنرسخ في نفوسهم وذاكرتهم ان حماية الحرم والصلاة فيه واجب وطني علينا كما على جميع المسلمين في كل بقاع العالم"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وناشد رئيس سدنة الحرم الإبراهيمي حفظي أبو سنينة، المواطنين ضرورة إعمار الحرم الإبراهيمي الشريف، وشد الرحال اليه والى المسجد الأقصى المبارك، بالتوافد عليهما من قبل مواطني محافظة الخليل، وجميع محافظات الوطن.

وأضاف: "أمَّ الحرم اليوم ما يزيد عن 15 ألف مصل وهذا خير دليل على تمسكنا ببيت ابينا إبراهيم عليه السلام، الاحتلال يحاول عرقلة المصلين وترهيبهم لكن نحن الفلسطينيون علينا ان لا نستكين ونواصل حماية حرمنا بإعماره والصلاة فيه".

من جهته حث مفتي المحافظة الشيخ محمد ماهر مسودة - في خطبة الجمعة بالحرم - الفلسطينيين على التسوق من البلدة القديمة دعماً لتجارها وتعزيزًا لصمود أهلها.

وشدد على ضرورة مواظبة شد الرحال إلى الحرم الإبراهيمي والتوافد عليه طوال أيام العام كي يبقى معمورا بأهله ما يساهم في حمايته من اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه المتزايدة، والتي تهدف في مضمونها إلى ابعاد المسلمين عنه بغية تهويده بخطط وغطرسة متواصلة من قبل سلطات الاحتلال.

وتابع: "هذا المكان الإسلامي المقدس مرقد للعديد من الأنبياء وزوجاتهم عليهم السلام جميعًا وواجب علينا عمارته وحمايته نحن أبناء محافظة الخليل في ظل محاولات التهويد التي يتعرض لها.

يذكر أن العشرات من أبناء محافظة الخليل قد أعدموا "بدم بارد" من قبل جنود الاحتلال المتمركزين على البوابات والحواجز المحيطة بالحرم الإبراهيمي، خلال الأشهر القليلة الماضية.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر