جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

المجلس النيابي لكوريا الشمالية يجتمع آواخر يونيو بعد مؤتمر الحزب الحاكم

الخميس 09/يونيو/2016 - 04:49 م
تحيا مصر
طباعة
المجلس النيابي لكوريا
قالت كوريا الشمالية يوم الخميس إنها ستعقد جلسة لمجلسها النيابي آواخر يونيو حزيران في أعقاب مؤتمر نادر لحزب العمال الحاكم في مايو عزز سيطرة الزعيم الشاب كيم جونج أون على الدولة الشيوعية المنعزلة.

ويجتمع أعضاء المجلس النيابي سنويا للاقرار الرسمي لميزانية الدولة والموافقة على تعيينات في مناصب رئيسية وتعديلات قانونية ويستخدم الحدث أيضا للموافقة رسميا على قرارات أخرى لقيادة الدولة.

وعقد مؤتمر الحزب -وهو الاول في 36 عاما- وسط اهتمام كبير وقام بترقية كيم إلى منصب رئيس الحزب. وأعلن كيم اثناء المؤتمر أن كوريا الشمالية دولة تملك أسلحة نووية لكنها لن تستخدم ترسانتها ما لم تتعرض أولا للهجوم.

وقالت وكالة الانباء المركزية الكورية الرسمية "الجلسة الرابعة لمجلس الشعب الاعلى الثالث عشر ستعقد في بيونجيانج في 29 يونيو (حزيران)."

وتعرضت كوريا الشمالية لضغوط متزايدة منذ تجربتها النووية الرابعة التي أجرتها في يناير كانون الثاني وإطلاقها لصاروخ فضائي في فبراير شباط وهو ما أدى إلى قرار جديد من مجلس الامن التابع للامم المتحدة في مارس اذار يشدد العقوبات على بيونجيانج.

لكنها تحدت الضغوط الدولية وواصلت سلسلة انشطة مرتبطة بالأسلحة كان أحدثها تجربة فاشلة لاطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى في 31 مايو الماضي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر