جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
"المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة
ads

عربي وعالمي

مقتل كاهن هندوسي ذبحا على أيدي مشتبه بأنهم متشددون في بنجلادش

الثلاثاء 07/يونيو/2016 - 11:53 ص
تحيا مصر
طباعة
ذبح من يشتبه أنهم متشددون كاهنا هندوسيا مسنا اليوم الثلاثاء في حادث تعتقد الشرطة أنه الأحدث في سلسلة من الهجمات التي نفذها المتشددون ضد الأقليات في بنجلادش ذات الأغلبية المسلمة.

وقالت الشرطة إن ثلاثة مهاجمين على متن دراجة نارية قتلوا أنانتا جوبال جانجولي (70 عاما) الذي كان في طريقه إلى معبد يخدم فيه بضاحية جينايدا الواقعة على بعد نحو 161 كيلومترا إلى الغرب من العاصمة داكا.

وقال مسؤول الشرطة حسن حفيظ الرحمن من موقع الحادث لرويترز عبر الهاتف إن الهجوم حمل سمة مميزة لهجمات سابقة متشددين مضيفا أنهم "ذبحوه وتوفي على الفور."

ويأتي الهجوم بعد يوم واحد من حظر الحكومة لسير الدراجات النارية التي يمكنها أن تقل أكثر من شخص واحد في أعقاب مقتل زوجة مسؤول أمني بارز من المعنيين بمكافحة الإرهاب رميا بالرصاص يوم الأحد على أيدي ثلاثة مسلحين كانوا على متن دراجة نارية.

وفي حادث منفصل يوم الأحد ذبح مسلحون يحملون مناجل بقالا مسيحيا عمره 60 عاما. وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الحادث.

ولم تشهد بنجلادش عنف المتشددين الذي عانت منه باكستان أو حتى عدد الهجمات التي وقعت في الهند على مدار العقد الماضي أو نحو ذلك.

لكن منذ فبراير من العام الماضي قتل متشددون في بنجلادش أكثر من 30 شخصا بينهم منتمون لأقليات دينية ومدونون وأكاديميون ليبراليون.

وأعلن تنظيما داعش وتنظيم القاعدة مسؤوليتهما عن معظم عمليات القتل لكن الحكومة تنفي أن أيا من التنظيمين له وجود في بنجلادش.

ويمثل الهندوس تسعة في المئة من إجمالي عدد سكان بنجلادش البالغ 160 مليون نسمة غالبيتهم من المسلمين السنة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر