جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
"المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة
ads

الاخبار

اجتماع لجنة الري والزراعة بمجلس النواب

الأحد 05/يونيو/2016 - 04:43 م
تحيا مصر
طباعة
غادة عوني
اجتماع لجنة الري والزراعة بمجلس النواب لتواصل والتعاون المستمر بين وزارة الموارد المائية والري ومجلس النواب حضر الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري ورؤساء المصالح والهيئات التابعة للوزارة وقيادات الوزارة اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب بناء على دعوة من اللجنة وذلك بهدف عرض ومناقشة موازنات الوزارة والمصالح والهيئات التابعة لها وذلك للعام المالي 2016 2017 وكذلك لمناقشة استراتيجية التنمية المستدامة 2030 فيما يخص الموارد المائية والري.

تناول الاجتماع استعراض المهندس عماد ميخائيل رئيس مصلحة الري للزيادة الكبيرة في مساحات الأرز خلال الفترة من 5 أبريل إلى 30 مايو من خلال عرض صور الأقمار الصناعية والتي وضحت زيادة المساحة المزروعة بالأرز من 174 ألف فدان في 29 أبريل إلى مليون و175 ألف فدان في 30 مايو مما أدى إلى الأزمة الأخيرة في وصول المياه لبعض الأراضي الزراعية خاصة في نهايات الترع.

ثم استعرضت المهندسة ناهد عبد الفتاح رئيس قطاع التخطيط أهم ملامح موازنة الوزارة للعام المالي 20162017 موضحة ان الوزارة كانت قد طلبت موازنة استثمارية بلغت 5 مليارات جنيه للعام المالي الجديد بينما وفرت وزارة التخطيط للوزارة مبلغ 2.6 مليار جنيه. وقد ناقشت اللجنة طلب وزارة الموارد المائية والري زيادة تلك الموازنة باستثمارات حتمية وضرورية تبلغ حوالي 835 مليون جنيه.

وقد استعرض الدكتور عبد العاطي في كلمته اهم التحديات التي تواجه منظومة ادارة المياه في مصر وأشار إلى أن الوزارة تعمل على زيادة الموارد المائية الغير تقليدية، وأشار كذلك إلى وجود لجنة ممثل فيها كافة الوزارات المعنية تحت رئاسة مجلس الوزراء تعمل على توفير الاحتياجات المستقبلية من المياه.

كما عرض عددا من السادة أعضاء مجلس النواب مشكلات نقص وصول المياه للأراضي الزراعية في دوائرهم خاصة في نهايات الترع في الفترة الأخيرة مطالبين بضرورة حل تلك المشكلات في أقرب وقت.

وبعد المناقشات والرد على استفسارات أعضاء لجنةالزراعة والري قام السيد هشام الشعيني رئيس اللجنةبتوجيه الشكر للسيد الوزير وقيادات الوزارة وجميع العاملين تقديرا للجهد المبذول لمواجهة التحديات المتنامية التي تواجه قطاع المياه في مصر مؤكدين دعمهم لطلب وزارة الموارد المائية والري بزيادة الموازنة بقيمة الاستثمارات الحتمية للعام المالي الجديد.

جدير بالذكر أن اللجنة عقدت جلستان لمناقشة موازنة الوزارة واستراتيجية التنمية المستدامة 2030 وذلك بمقر مجلس النواب، الأولى كانت في العاشرة من صباح السبت 4 يونيو والثانية كانت في السادسة من مساء نفس اليوم.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر