جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

عربي وعالمي

كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية جديدة فاشلة

الثلاثاء 31/مايو/2016 - 12:56 م
تحيا مصر
طباعة
كوريا الشمالية تجري
اجرت كوريا الشمالية تجربة جديدة فاشلة على ما يبدو لاطلاق صاروخ بالستي، منتهكة بذلك قرارات الامم المتحدة، كما اعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

ولم تحدد الوزارة نوع الصاروخ الذي اطلق، لكن وسائل اعلام كورية جنوبية افادت نقلا عن مصادر عسكرية انه صاروخ متوسط المدى من طراز "موسودان".

واجرت بيونغ يانغ في ابريل ثلاث محاولات لاطلاق صاروخ "موسودان"، فشلت كلها.

وتحظر قرارات الامم المتحدة على كوريا الشمالية استخدام تكنولوجيا الصواريخ البالستية رغم ان بيونغ يانغ تطلق بشكل منتظم صواريخ قصيرة المدى في البحر قبالة ساحلها الشرقي.

وجرت عملية الاطلاق الاخيرة في ظل توتر شديد يسود شبه الجزيرة الكورية. واطلق الصاروخ قرابة الساعة 5,20 (20,20 ت غ الاثنين) قرب مدينة وونسان على سواحل شرق البلاد، بحسب سيول.

وقال متحدث باسم هيئة قوات كوريا الجنوبية جيون ها-غيو "نعتقد انها آلت الى الفشل".

واضاف "اننا نحلل اسباب وحيثيات فشلها، ولا يمكننا اعطاء المزيد من التفاصيل في الوقت الحاضر".

واكد "نحن نحافظ على ترتيبات دفاعية متينة لمواجهة اي استفزازات جديدة محتملة من الشمال".

- "استفزاز" -

هذا الطراز من الصواريخ يتراوح مداه بين 2500 و4000 كلم ويمكنه ان يصيب اهدافا تمتد من كوريا الجنوبية واليابان كحد ادنى، الى القواعد العسكرية الاميركية في جزيرة غوام كحد اقصى.

وقال وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا خلال مؤتمر صحافي "ان عمليات اطلاق صواريخ بالستية التي تجريها كوريا الشمالية بصورة متكررة هي اعمال استفزاز خطيرة موجهة ضد الاسرة الدولية واليابان" مضيفا "لا يمكننا القبول بها اطلاقا".

وصاروخ موسودان الذي كشفت عنه بيونغ يانغ خلال عرض عسكري عام 2010، لم يتم اختباره حتى الان بنجاح.

من جهتها نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية عن مصادر رسمية ان الصاروخ قد يكون انفجر الثلاثاء على منصة اطلاقه المتحركة.

واوضحت الوكالة ان "هذا الانفجار قد يكون اوقع ضحايا بين الاشخاص على مقربة منه".

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر