جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

منوعات

أول رائد فضاء مصري: لا أعمل بـ''ناسا''.. وسأصعد للفضاء في 2017

الأحد 29/مايو/2016 - 05:04 م
تحيا مصر
طباعة
استضاف برنامج "عيش صباحك"، على "إذاعة نجوم إف إم"، اليوم الأحد، أكرم أمين عبد اللطيف، أول رائد فضاء مصري؛ للحديث عن تجربته مع وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، ومتى سيصعد لسطح الفضاء.

وقال أمين، في حوار مع البرنامج، "ما تردد عن عملي بوكالة ناسا الأمريكية غير صحيح"، مضيفًا: "أعمل بوكالة الفضاء الألمانية، وتقدمت لبرنامج علمي تابع لمنظمة (فور هاير) التي تدرب الراغبين لأن يكونوا رواد فضاء، تحت إشراف وكالة (ناسا) دون أن تشترط الجنسية، ويبدأ إرسال الرواد بدءًا من2017 لإجراء بعض التجارب العلمية".

وأكد أن البرنامج تقدم له مئات المرشحين من جنسيات مختلفة، وكل منهم كان يأمل أن تنتهي المنافسة باختياره، وتمت تصفية المئات وفرزهم، ولم يبق فوق إلا 13 فقط مؤهلين ليصبحوا روادًا.

وأكد أمين، أنه تلقى تدريبات "قاسية" في الغطس، والطيران، وكذلك درس ماجستير الفضاء في الولايات المتحدة الأمريكية، ليكون ضمن أولى اختيارات "ناسا" للصعود للفضاء.

وفي عام 2014، خطى أكرم خطوة كبيرة في رحلته نحو الفضاء، بعدما فاز مشروعه مع الباحثة هناء جابر بمسابقة بحثية لإجراء اختبارات في محطة الفضاء الدولية، حيث يجري رواد الفضاء تجارب على فكرة مشروع "هناء وأكرم"، والذي تمحور حول دراسة فيروس C في الفضاء مع انعدام الجاذبية، للوصول لفهم أفضل لتركيب وطبيعة الفيروس تساعد على تطوير علاجاته، وهو المرض الذي يعاني منه ملايين المصريين.

وأوضح أنه ينتظر الضوء الأخضر من وكالة "ناسا" للصعود للفضاء، لإجراء التجارب العلمية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر