جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
"المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة
ads

منوعات

الموافقة على استغلال "الغاز الصخري" في مدينة "يورك شير" البريطانية

الأحد 29/مايو/2016 - 02:43 م
تحيا مصر
طباعة
وافق مستشار مدينة "يورك شير" - التى تقع شمال بريطانيا بعد العديد من الحوارات والمناقشات مع مئات من المتظاهرين - على أعطاء الضوء الأخضر لاستخدام "القصف الهيدروليكي" فى الصخور لحفر أبيار الغاز الصخرى فى الدول التى كانت تستخرج البترول والغاز من بحر الشمال منذ 40 عاما.

ويرجع السبب وراء هذه المظاهرات المعادية للحفر إلى عام 2011 عندما أدى حفر الغاز الصخرى فى شمال غرب بريطانيا فى منطقة "بلاك بول" إلى هزات أرضية وتحرك الأرض مما أدى إلى توقف العمل في الحفر وتعليق العمل.. كما أن حقن الماء المخلوط بالمواد الكيميائية تحت ضغط عال هو ملوث بالنسبة للمياه الجوفية.

و كانت الحكومة البريطانية قد سمحت فى 2013 بحفر بئر فى منطقة "بالكومب" في الجنوب وتدخل خبراء البيئة مرة أخرى مما أدى إلى توقف العمل وأخيرا وبعد انخفاض أسعار البترول وافق رئيس الوزراء البريطانى على استئناف الحفر، حيث أن احتياطى الغاز الصخري كبير تحت حوض "بولاند" فى شمال بريطانيا، مما يعطى البلاد، وفقا لتوقعات الشركات التى تريد استخراج الغاز، 40 عاما استهلاكها لهذا الغاز.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر