جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
"المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة
ads

منوعات

"ابل" رغم التراجع تتربع عرش اكبر الشركات الالكترونية

السبت 28/مايو/2016 - 04:33 م
تحيا مصر
طباعة
عزه صابر
تمكنت شركة أبل مرة أخرى من التربع على عرش أكبر الشركات التكنولوجية فى العالم، متفوقة على المنافسين مثل سامسونج ومايكروسوفت وجوجل، فعملاق التكنولوجيا الأمريكية، تعد الآن أكبر ثامن شركة فى العالم ورابع أكبر مؤسسة فى الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا وفقا لقائمة فوربسGlobal 2000 التى تسرج التصنيف السنوى لأكبر وأقوى الشركات العامة فى العالم، ويستند الترتيب على 4 مقاييس مثل الإيرادات السنوية والأرباح والأصول والقيمة السوقية لتحديد أكبر الشركات فى العالم.

وتشمل قائمة فوربس لعام 2016 شركات من 63 بلدا فى جميع أنحاء العالم التى تولد 35 تريليون دولار فى الإيرادات المجمعة و2.4 تريليون دولار فى الربح، كما أن لديهم قيمة أصول إجمالية 162 تريليون دولار وقيمتهم السوقية 33 تريليون دولار.


وأبل تعد الأكبر بين شركات التكنولوجيا الأخرى حيث لديها أعلى إيرادات بإجمالى 233 مليار دولار ووصلت أرباحها فى عام 2015 إلى 53 مليار دولار ولديها أصول تصل إلى 239 مليار دولار، وسبق وقال تيم كوك الرئيس التنفيذى لأبل أن العام المالى فى 2015 كان الأكثر نجاحا لأبل مع نمو الإيرادات 28٪. وجاءت شركة سامسونج التى تعمل حاليا على الجيل القادم من أجهزة جالاكسى نوت، فى المركز الثانى فى قائمة أكبر الشركات التكنولوجية، بإجمالى إيرادات 177 مليار دولار، وأرباح 16.5 مليار دولار، وقيمة سوقية 206.5 مليار دولار وأصول 216 مليار دولار.

يذكر أن الشركات التكنولوجية الأمريكية سيطرت على القائمة وهم أبل، مايكروسوفت، جوجل، وإنتل، آى بى إم، وسيسكو وأوراكل، وثمانى شركات من منطقة آسيا والمحيط الهادئ وثلاثة من الصين.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر