جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية
ads

منوعات

النيجيريون غاضبون من مهرجان التراشق بالطماطم في أسبانيا

الجمعة 27/مايو/2016 - 08:59 ص
تحيا مصر
طباعة
في الوقت الذي تعاني فيه نيجيريا من أزمة حادة تتمثل في نقص محصول الطماطم، أصبحت بلدة " بيونول" الصغيرة شرق أسبانيا موضع سخرية الكثير من النيجيريين بسبب مهرجان التراشق بالبندورة الذي يحتفل به الأهالي كل عام.
وانتقل غضب النيجيريين إلى مواقع التواصل الاجتماعي التي حفلت بالكثير من التعليقات اللاذعة بشأن التبذير الصادم الذي يجري خلال مهرجان قذف الطماطم "لا توماتينا" حيث تلقى آلاف الأطنان من البندورة في الشوارع بغرض اللهو والمرح فقط، فيما هم يعانون من نقص حاد بعدما ضرب المحصول آفة "حفار أوراق البندورة" أو ما يسمى "توتا أبسولوتا" مما تسبب في تدمير ما يقدر بنسبة 80 % من محصول الطماطم في ولاية "كادونا" وحدها.
وأصبحت الطماطم سلعة نادرة بحيث ارتفع سعر سلة صغيرة من 20ر1 دولار إلى أكثر من 40 دولارا، ولهذا السبب تسببت صور مهرجان البندورة في بلدة "بيونول" بمقاطعة فالينسيا الأسبانية في كل هذه الضجة.
وذكر موقع "ذا لوكال" الإخباري الأوروبي أمس أن هذا التقليد السنوي المستمر على مدى عقود في القرية الأسبانية، جذب غضب النيجيريين والذي وصفوه ب "الإسراف الطائش"، في خضم أزمتهم التي وصفوها إيبولا الطماطم "توميتو إيبولا".
وتبادل النيجيريون على موقع "توتير" مرارا وتكرارا صور المحتفلين في مهرجان الطماطم بحسرة شديدة، فيما تعاني بلادهم من تصاعد رهيب في أسعار الطماطم التي تدخل في إعداد الطبق التقليدي في نيجيريا "أرز جولوف".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر