جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

المرأه والجمال

تعلمي كيفية العناية بالبشرة الدهنية

السبت 21/مايو/2016 - 10:49 م
تحيا مصر
طباعة
دائمًا ما ترتبط البشرة الدهنية بظهور حب الشباب، احمرار البشرة والبقع الداكنة، فتؤدي الإفرازات الدهنية لانسداد المسام، مما يتسبب في تراكم الشوائب والبكتيريا المسببة لحب الشباب.
للتخلص من مشكلات البشرة الدهنية، إليكِ بعض النصائح والخطوات الأساسية التي عليكِ اتباعها دائمًا.

- مكعبات الثلج

استخدمي مكعبات الثلج على البشرة في كل ليلة، خاصةً منطقة الـ T-zone. تطبيق ذلك يوميًا يساعد على تقليل إفراز الزيوت داخل خلايا البشرة.
- تجنبي فرك البشرة

تخلي عن عادة فرك بشرة الوجه بقوة أثناء التقشير، فيتسبب ذلك في تحفيز إفراز المزيد من الدهون داخل خلايا البشرة. وهو ما يتسبب في تفاقم مشكلات البشرة الدهنية وظهور حب الشباب.

- اختاري المكياج المناسب

احرصي دائمًا على اختيار أدوات المكياج المختلفة التي تتناسب مع البشرة الدهنية ككريم الأساس، الكونسيلر، بودرة الوجه وغيرها. اختاري أنواع المكياج البودرة وليس ذو القاعدة الزيتية، فقد يتسبب ذلك في تلف بشرتك.

- لا تهملي الترطيب

يعتقد أغلب الأشخاص أن البشرة الدهنية لا تحتاج لاستخدام الكريم المرطب خوفًا من أن يتسبب ذلك في إفراز المزيد من الزيوت. لكن على الرغم من ذلك، تحتاج البشرة الدهنية إلى الترطيب اليومي كي يساعد ذلك على التحكم في الإفرازات الدهنية. اختاري أنواع المرطبات الخالية من الزيوت لتناسب احتياجات بشرتك الدهنية.

- غسول الوجه المناسب

اختاري أنواع منظفات البشرة التي تحتوي على مادة بيروكسيد البنزويل، أو حمض السالسليك، فتعمل تلك المكونات على تقليل الإفرازات الدهنية داخل خلايا البشرة.

- المكونات الطبيعية

هناك بعض المكونات الطبيعية الفعّالة للعناية بالبشرة الدهنية كخشب الصندل، الكركم والزبادي. يمكنكِ استغلال تلك المكونات لتحضير ماسكات طبيعية للبشرة لتساعد على التحكم في الإفرازات الدهنية مع تجديد خلايا البشرة واستعادة نضارتها.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر