جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
"المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة
ads

الاخبار

مؤتمر الصحفيين العرب يؤكد أهمية حماية الصحفيين لتمكينهم من دعم مسارات التنمية ومكافحة الإرهاب

السبت 21/مايو/2016 - 04:16 م
تحيا مصر
طباعة
أكد المشاركون في المؤتمر العام الثالث عشر للاتحاد العام للصحفيين العرب في تونس أهمية الدفاع عن حق الصحفيين في ممارسة عملهم بحرية وضمان سلامتهم، لتمكينهم من دعم مسارات التنمية والديمقراطية في بلدانهم، والمساهمة في الدفاع عن المخاطر والتحديات التي تواجهها عدد من الدول العربية، بالإضافة إلى المساهمة في مكافحة الإرهاب.
من جهته، قال ناجي البغوري رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين - في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر اليوم السبت بحضور رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد - إن المؤتمر ينعقد في ظرف تواجه فيه الصحافة مخاطر جمة، مؤكدا أنه لا تنمية في البلدان دون حرية للصحافة وقوة الاتحاد العام للصحفيين العرب تنعكس بشكل إيجابي على حرية الصحافة.
وأضاف أن نقابة الصحفيين في تونس ستقدم قريبا مشروعي قانون من أجل صحافة حرة تدعم التنمية في البلاد.
من جانبه، قال مؤيد اللامي نائب رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب إن الاتحاد يعتزم تقديم المزيد من الدورات لحماية الصحفيين في المناطق الخطرة، معربا عن تحيته لتونس التي تستضيف المؤتمر، ولمصر التي تستضيف مقر الاتحاد وتدعم نشاطاته.
بدوره، استعرض جيم بوملحة رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين دور الاتحاد في حماية الصحفيين، والإجراءات التي اتخذها لضمان حرية الممارسة الصحفية في مكافحة الفساد والحفاظ على الديمقراطية.
وأشار إلى أن الاتحاد يسعى لترسيخ احترام الحكومات لحرية الصحافة، منوها بأن الشفافية والحق في الحصول على المعلومة يمثلان تحديا ا لدى الاتحاد، وأن هناك صحفيين يواجهون مخاطر حقيقية في سوريا واليمن، وغيرها من البلدان العربية، ويحتاجون إلى دعم النقابات والمنظمات المختصة لضمان سلامتهم.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر