جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

اقتصاد

الذهب يتراجع لأدنى مستوى في 3 أسابيع بعد توقعات رفع الفائدة الأمريكية

الخميس 19/مايو/2016 - 11:20 م
تحيا مصر
طباعة
هبط الذهب أكثر من واحد في المئة إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع أثناء التعاملات اليوم الخميس مواصلا تراجعه الذي بدأه في اليوم السابق بعد أن أشار محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي إلى ان من المحتمل ان يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة في يونيو حزيران.

وزادت الضغوط النزولية لوقت قصير بعدما أظهرت بيانات أمريكية انخفاض عدد المتقدمين طلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي في أحدث علامة على أن الاقتصاد يستعيد تسارعه بعدما تباطأ في الربع الأول من العام.

وأكد محضر اجتماع أبريل نيسان أن من المحتمل أن يرفع المركزي الأمريكي سعر الفائدة في يونيو حزيران إذا أشارت البيانات الاقتصادية إلى نمو أقوى في الربع الثاني من العام وأيضا إذا تحسن التضخم والتوظيف.

والذهب شديد الحساسية لرفع سعر الفائدة الذي يزيد تكلفة حيازة معدن نفيس لا يدر فائدة في حين يعزز رفع الفائدة الدولار المستخدم في تسعير المعدن.

وفي اواخر جلسة التداول في سوق نيويورك سجل سعر الذهب في المعاملات الفورية 1254.07 دولار للأوقية (الأونصة) بانخفاض قدره 0.3 بالمئة بعد ان كان هبط في وقت سابق إلى 1244.00 دولارا وهو أدنى مستوى منذ 28 أبريل نيسان. وفي الجلسة السابقة انخفضت الاسعار 1.7 بالمئة.

وتراجعت العقود الأمريكية للذهب تسليم يونيو حزيران 1.5 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1254.80 دولار للأوقية.

وسجل الذهب مكاسب بلغت 20 بالمئة تقريبا منذ بداية العام بسبب تكهنات بأن الاحتياطي الاتحادي سيحجم عن رفع سعر الفائدة مجددا وسط مخاوف متعلقة بتقلبات الأسواق العالمية.

وبين المعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة 2.13 بالمئة إلى 16.48دولار للأوقية وهبط البلاتين 1.26 بالمئة إلى 1011.29 دولارا للأوقية وتراجع البلاديوم 2.03 بالمئة إلى 559.40 دولار للأوقية.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر