جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

مسؤولون دوليون يتقدمون بالعزاء في ضحايا حادث الطائرة المفقودة

الخميس 19/مايو/2016 - 07:27 م
تحيا مصر
طباعة
تقدم رؤساء روسيا وروسيا البيضاء وأذربيجان ووزير الخارجية الأمريكي بتعازيهم في حادث طائرة "مصر للطيران" المفقودة.
ففي موسكو، أعلن السكرتير الصحفي للرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف اليوم الخميس أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقدم خالص تعازيه على خلفية حادثة الطائرة المصرية.
ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك) الروسية عن بيسكوف قوله -في تصريح صحفي- "الكرملين والرئيس بوتين يقدمان التعازي على خلفية كارثة الطائرة المصرية. وفي الوقت الحالي يتم التحقيق في حيثيات الحادث، ونتلقى أنباء مختلفة. ولا توجد صورة كاملة، لكن على الأرجح تم تأكيد حقيقة حدوث كارثة".
وفي واشنطن، قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إنه لا يملك حتى اللحظة معلومات حول ملابسات حادث طائرة "مصر للطيران" التي اختفت من على الرادار وهي في طريقها من باريس إلى القاهرة.
وأعرب كيري -خلال مؤتمر صحفي عقده في بروكسل على هامش الاجتماعات الوزارية لحلف شمال الأطلسي (الناتو)- عن عزائه لمصر في ضحايا حادث الطائرة، مشيرا إلى أن مصر بذلت جهودا حثيثة خلال الأشهر الأخيرة لتجاوز أحداث اخرى.
وأكد كيري تضامن الولايات المتحدة الأمريكية مع مصر، وكذلك مع أسر ضحايا الحادث من الجنسيات الأخرى.
بدوره، بعث ألكسندر لوكاشينكو رئيس روسيا البيضاء "بيلاروسيا" برقية عزاء للرئيس عبد الفتاح السيسي يعرب فيها عن بالغ حزنه لفخامته وللشعب المصري وأسر وأصدقاء ضحايا طائرة مصر الطيران " أم اسي 804 "
وقال لوكاشينكو -في البرقية التي وزعتها سفارة بيلاروسيا بالقاهرة- "بألم عميق والأسي تلقي شعب بيلاروسيا الأنباء عن ضحايا الطائرة التي تحطمت".
كما بعث إلهام علييف رئيس أذربيجان ببرقية عزاء إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي في حادث طائرة "مصر الطيران" التي فقدت اليوم.
وقال الرئيس الآذري -في البرقية التي حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط علي نسخة منها من سفارة أذربيجان بالقاهرة- "فخامة الرئيس. إذا تلفينا نبأ اختفاء الطائرة الخاصة بشركة الخطوط الجوية المصرية بحزن بالغ. وأني أعبر عن تعازيي الخاصة باسمي وباسم الشعب الأذربيجاني لفخامتكم ولأسر الضحايا. الله يرحمهم".
فيما أكد بافلو كليمكن وزير خارجية أوكرانيا، حزنه العميق لسماع الأنباء عن ركاب طائرة "مصر للطيران" التي فقدت اليوم.
وأعرب كليمكن -في بيان وزعته سفارة أوكرانيا بالقاهرة- عن تعازيه الحارة لأسر وأصدقاء ضحايا الطائرة.
وفي أديس أبابا، قدمت رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي الدكتورة نكوسازانا دلاميني زوما، تعازيها القلبية لرئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي وأسر 66 راكبا كانوا على متن رحلة مصر للطيران(MS804)، التي فقدت في الساعات الاولى من صباح اليوم فوق البحر المتوسط.
وقالت زوما -في بيان صحفي- "شعب مصر والأسر المكلومة التي فقدت أحباءها في هذا الحادث الآليم، ببالغ الأسى والحزن أتقدم بالتعازي الصادقة للرئيس عبد الفتاح السيسي، كما أرسل المزيد من التعازي إلى الجنسيات الأخرى لهذه الخسارة".
وذكرت المفوضية أنه وفقا لشركة "مصر للطيران"، فإن الطائرة أقلعت من مطار شارل ديحول بباريس بعد فترة وجيزة من 23:00 بالتوقيت المحلي متجهة إلى القاهرة، وفقدت الطائرة الاتصال بالرادار علي بعد 10 أميال داخل المجال الجوي المصري، ولم تُسجل أي اشارة استغاثة رسميا. وتجري جهود عمليات البحث والإنقاذ والتحقيق من قبل السلطات المختصة حول المأساة.
فيما أكدت وزارة الخارجية والتجارة المجرية صدمتها العميقة لاختفاء طائرة مصر الطيران (أم.اس 804) التي كانت قادمة من باريس إلى القاهرة فجر اليوم وعلى متنها 69 راكبا.
وأعربت الخارجية المجرية -في بيان وزعته سفارتها بالقاهرة- عن حزنها العميق وتضامنها، مؤكدة أملها في فتح التحقيق حول أسباب اختفاء الطائرة في أقرب وقت ممكن.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر