جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

عربي وعالمي

إعلام النمسا يبرز جهود وزير الخارجية كورتس لإحياء محادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

الأربعاء 18/مايو/2016 - 09:06 ص
تحيا مصر
طباعة
أبرز عدد من صحف النمسا الصادرة اليوم الأربعاء الجهود التي بذلها وزير خارجية النمسا، سباستيان كورتس، لإعادة تحريك مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، خلال زيارته الرسمية التي قام بها إلى مقر السلطة الفلسطينية وإسرائيل خلال اليومين الماضيين.
وكان الوزير قد استهل زيارته للمنطقة بلقاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ونظيره وزير خارجية فلسطين، رياض المالكي، في مدينة رام الله، حيث اطلع على نتائج جهود وزير خارجية فرنسا، جان ايرولت، الذي يسعى لإقناع الطرفين بالمبادرة الفرنسية، الهادفة إلى عقد مؤتمر دولي يعيد تحريك محادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
من جانبه أوضح وزير خارجية النمسا، في تصريح صحفي له، أنه يؤيد المبادرة الفرنسية بسبب عدم توصل المفاوضات المباشرة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني إلى تحقيق تقدم ملحوظ على مسار المفاوضات، معتبرًا أن اشتراك دول كبرى مثل فرنسا والولايات المتحدة ودول أخرى في المفاوضات "أمر جيد"، لافتًا إلى بذل جهود لتجميع الطرفين في إطار مؤتمر دولي، مرحبًا باعتبار نظيره الفلسطيني، رياض المالكي، أن المبادرة الفرنسية "إيجابية"، وأنها قد تسهم في إعادة تحريك المباحثات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وفي المقابل نقلت صحف نمساوية ظهر اليوم الأربعاء، تصريحات لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أشار فيها إلى حالة السلام التي تسود علاقات إسرائيل مع كل من مصر والأردن، معتبرًا أن أي محاولات أخرى غير المفاوضات المباشرة بين الجانبين، سوف تضر بجهود السلام.
وأوضحت هذه الصحف أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يرفض فكرة عقد مؤتمر دولي موسع لإعادة تحريك مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية، وقالت "إن نتنياهو يرى أن الطريق الوحيد للسلام الحقيقي هو المفاوضات المباشرة بين الجانبين دون شروط مسبقة".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر