جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

منوعات

تطبيق جديد يطلقه «داعش» للسيطرة على عقول الأطفال

الثلاثاء 17/مايو/2016 - 04:37 م
تحيا مصر
طباعة
لجأ تنظيم داعش الإرهابي، إلى التكنولوجيا للسيطرة عقول الأطفال حول العالم، وذلك من خلال إطلاق التنظيم تطبيق جديد يعمل على الهواتف الذكية بنظام «الأندرويد» تحت مسمى «حروف».

في ظاهر الأمر يبدو التطبيق الذي أطلقه التنظيم الإرهابي أحد وسائل تعليم اللغة العربية، إلا أنه التطبيق يحوي في باطنه أفكار أكثر دموية وعنف، حيث يستخدم الطبيق الحروف المتعلقة بالحروب والأسلحة لتعليم الأطفال اللغة العربية.

وفي خطوة على طريق مواجهة «داعش» حذرت دار الإفتاء المصرية ممثلة في مرصد الفتاوى التكفيرية، من خطورة تطبيق «حروف»، موضحة أن التنظيم يستخدمه للسيطرة على عقول الأطفال وإشباعهم بالفكر المتطرف.

وأكدت «الإفتاء» على ضرورة حماية الأطفال من هذا التطبيق، وضرورة متابعة التطبيقات والبرامج التي يشاهدها الأطفال، لضمان عدم تعرضهم لهذه الدعاية الخبيثة والأفكار التي تحض على العنف.

ودعت إلى تكثيف المواجهة الإلكترونية والتقنية لتنظيم «داعش» الإرهابي، نظرا لما يتمتع به التنظيم من قدرات تكنولوجية وتقنية غير مسبوقة على مستوى الجماعات الإرهابية والمتطرفة.

ويقول طارق أبوهشيمة، رئيس الوحدات الاستراتيجية بمرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء، إن تطبيق «حروف» الذي أطلقه تنظيم داعش الإرهابي، فكرة جديدة وعقيدة لجأ إليها التنظيم للسيطرة على عقول الأطفال ونشأتهم.

وأضاف «أبوهشيمة»، أن «داعش» قام باستخدام مفردات في تطبيق «حروف» مثل «دبابة وسلاح وصاروخ»، لبث العنف في نفوس أطفال العالم، ونشر فكره المتطرف.

وأشار إلى أن الهدف من التطبيق هو أن ويكون الطفل مهيء بصورة جيدة تمهيدا لجعله مقاتلا وليس مفكرا،.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر