جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

الاخبار

مصر تحصل على المركز الثالث فى مسابقة للأزياء التقليدية فى بكين

الثلاثاء 17/مايو/2016 - 03:22 م
تحيا مصر
طباعة
حصلت مصر على كأس المركز الثالث فى الدورة الرابعة من مسابقة الدبلوماسيين للأزياء التقليدية لعام 2016 التي استضافتها العاصمة الصينية بكين وشاركت فيها 19 دولة من بينها روسيا التي نجحت فى أن تحتل المركز الأول ومنغوليا التي حصدت المركز الثاني.

والمسابقة التي عقدت فى مركز هندرسون ببكين كان شعارها""هنا معكم ... العالم من خلال الأزياء" وكان على الفرق المشاركة ان يعرضوا الأزياء المتنوعة لبلادهم من خلال تابلوهات فنية يصاحبها الموسيقى والغناء حيث اختار الفريق المصري المكون من 13 من طلاب الجامعة الذين يقومون بدراسة الماجستير والدكتوراه فى الصين أن يكون عرضهم التقليدي بمصاحبة أنغام موسيقى أغنية "دايما مع بعض " التي يقول مطلعها "علشان لازم نكون مع بعض علشان شايلانا نفس الأرض" التي تناسب فكرة مثل تلك المسابقات التي تريد أن توضح انه على الرغم من اختلاف البشر فإن الأرض تجمعهم وتسعهم جميعا.

وتنوعت الأزياء التي ارتداها الفريق المصري ما بين الفلاحي والسيناوى والصعيدي والبدوي والحديث وبالطبع كان هناك نصيب للملابس الفرعونية التي ظهر بها اربعه من أعضاء الفريق.

وخصصت اللجنة المنظمة للمسابقة ست دقائق فقط لكل فريق كى يقدم عرضه مما يعنى أن العروض جميعا استغرقت ثلاث ساعات كاملة حيث سنحت الفرصة للحضور للاستمتاع بالأزياء التقليدية البديعة والموسيقى والغناء من أنحاء شتى من العالم.

وحرص المكتب الإعلامي التابع للسفارة المصرية لدى الصين على ان يشارك فى هذه المناسبة حيث أقام على هامشها معرضا للصور ضمت الصور الخاصة بالمعرض المتجول "مصر جميلة" والذي يضم مجموعة من الصور المختارة بعناية من تلك التي فازت فى مسابقة للهيئة العامة للاستعلامات فى العام الماضي للمصورين المصريين هذا أضافه الى مجموعة اخرى من الصور الملتقطة بعدسات مصورين صينيين لمناطق مختلفة فى مصر.

وفى تصريحات أدلت بها إلى مراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط ببكين اليوم الثلاثاء أشادت المستشارة الإعلامية للسفارة المصرية هدى جاد الله، التي كانت من ضمن أعضاء لجنة التحكيم، بأداء الفريق المصري وأعربت عن شكر السفارة المصرية لهم لتمثيلهم وطنهم الحبيب فى المسابقة.

واعربت عن فرحتها بفوز الفريق بالمركز الثالث وبالإعجاب الذي أحاطهم به الجميع من الحضور الذين كانوا حريصين على التقاط الصور التذكارية معهم وكذا عن سعادتها لإقبال الجمهور على مشاهدة المعرض الذى يلقى الضوء على مظاهر الجمال والحضارة فى مصر ويرسخ فى الأذهان صورتها الحقيقية وطيبة شعبها خاصة ان الصور ليست فقط للاماكن السياحية والطبيعية والأثرية فى مصر ولكن أيضا للوجوه المصرية التى تبين عظمة وعراقة الإنسان المصري وشموخه وقدرته على مواجهة تحديات الزمن.

وكان من ضمن الدول المشاركة فى المسابقة أول أمس المملكة العربية السعودية وأوكرانيا وبيلاروسيا والهند، أضافه الى باكستان واندونيسيا وبيرو وكوبا وفيتنام وكذا سريلانكا وتايلاند وغيرها.

وأما عن الفريق الصيني فقدم فى نهاية المسابقة عرضا تقليديا رائعا باستخدام الحبر والالوان نال به الإعجاب الشديد والكثير من التصفيق ومن صيحات الاستحسان.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر