جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
"المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة
ads

حوادث

30 مايو...النظر فى دعوى فرض الحراسة على نقابة الصحفيين

الخميس 12/مايو/2016 - 08:03 م
تحيا مصر
طباعة
قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، تحديد جلسة 30 مايو، لنظر أولي جلسات الدعوى التي تطالب بفرض الحراسة القضائية على نقابة الصحفيين.

وأقامت الدعوى مجموعة تطلق على نفسها اسم "نقابة الصحفيين المستقلين"، وصحفى عضو جمعية عمومية مشتغلين، ضد يحيى قلاش نقيب الصحفيين، ورئيس المجلس الأعلى للصحافة.

وأشارت الدعوى التى حملت رقم 1426، إلى أنه بتاريخ 30-4-2016 صدر أمر قضائي من النيابة العامة بضبط وإحضار متهمين بالمحضر رقم 2016 لسنة 2016 إدارى قسم شبرا الخيمة بتهمة التحريض على خرق قانون التظاهر والإخلال بالأمن ومحاولة زعزعة الاستقرار بالبلاد.

وفى وقت لاحق، وردت معلومات للأجهزة الأمنية تفيد باختباء المتهمين داخل نقابة الصحفيين واتخاذها ملاذا للهروب من تنفيذ قرار النيابة، ومحاولة الزج بالصحفيين فى مواجهة مع أجهزة واستغلال ذلك فى افتعال أزمة بين الصحفيين ووزارة الداخلية.

وأضافت: حيث إن ما حدث يستدعى إقامة الدعوى حرصا على الصحافة والصحفيين، وحرصا على مصر وسلامتها وأمنها، وإنقاذ النقابة من الانهيار المالى والإدارى والأخلاقى وأخونة النقابة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر