جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

"وزير النقل" يبحث مع السفير البلجيكي أوجه التعاون في مجالات النقل المختلفة

الثلاثاء 10/مايو/2016 - 01:53 م
تحيا مصر
طباعة
اجتمع الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، مع جيل هيفارت، السفير البلجيكي بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون في مجالات النقل المختلفة.

وصرح سعيد أن وزارة النقل لديها أكثر من (100) مشروع استثماري في كافة مجالات النقل المختلفة، وأن الوزارة تدعو الجانب البلجيكى للمشاركة فيها.

وطلب الوزير من السفير البلجيكي موافاته بمقترحات الجانب البلجيكي فيما يُخص شكل المشاركة وأساليب التمويل المقترحة لهذه المشروعات وذلك لدراستها بمعرفة المختصين من وزارة النقل.

ومن جانبه أشار سفير بلجيكا أن هناك العديد من الشركات والمكاتب الاستشارية البلجيكية المهتمة بالعمل في مصر ومنها من يعمل بالفعل فقد شاركت شركات في اعمال تكريك قناة السويس وما زالت تشارك في اعمال تطوير شرق بور سعيد بالإضافة الى استعداد الجانب البلجيكي للمشاركة في مشروعات النقل المختلفة ( سكك حديد – نهرى – طرق – مترو انفاق – موانئ بحرية – ترام سريع )والجدير بالذكر أن مينائي أنتورب وروتردام من أكبر الموانئ العالمية في مجال الحاويات والبضائع العامة.

وأضاف السفير البلجيكي أن وفد يُمثل مجموعة مؤسسات وشركات ومكاتب استشارية في مجال النقل ( حوالى 40 شركة ومؤسسة ) سيقوم بزيارة لمصر خلال الأسبوع الاول من يونيو لبحث سُبل التعاون والمشاركة، مشيرا أن المشاركين متخصصيين في مجال الموانئ البرية والجافة واللوجيستيات والنقل المتعدد الوسائط .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر