جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

اقتصاد

علاء فاروق: تحرير سعر الصرف سيؤدي لتنشيط الإنتاج واستقرار أسعار السلع

الأربعاء 06/مارس/2024 - 02:30 م
تحيا مصر
طباعة
أكد علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، أن قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى المصرى برفع سعر عائدى الإيداع والإقراض والسماح لسعر الصرف بأن يتحدد وفقا لآليات السوق، هو خطوة هامة وإيجابية ستسهم بشكل كبير فى القضاء نهائيا على المضاربات والسوق الموازية للعملة الأجنبية.

وأشار علاء فاروق إلى أن الخطوات التى اتخذها البنك المركزى المصرى ستؤدى بالتأكيد إلى زيادة التدفقات النقدية من العملات الأجنبية للقطاع المصرفى، الأمر الذى سينعكس على تنشيط الإنتاج واستقرار أسعار السلع، والانخفاض التدريجى لنسب التضخم، فضلا عن تشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وهو ما يبشر بانعكاسات إيجابية على مستوى الاقتصاد الكلى ونسب النمو، فضلا عن تزايد عوامل الثقة فى الاقتصاد المصرى خلال الفترة المقبلة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر