جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

Intel تطلق العنان بتحسين أداء اتصالات 5G Core بمعدل 2.7 مرة لكل حامل

الأحد 03/مارس/2024 - 01:14 م
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا
يضيف برنامج Intel Infrastructure Power Manager توفيراً إضافياً للطاقة بنسبة 30%. 
ما الجديد:  استجابةً لمطالب مشغلي الشبكات للتوسع بشكل موفر للطاقة، كشفت شركة Intel عن تحديثين رئيسيين لزيادة التوفير في التأثير، واستهلاك الطاقة، والكلفة الإجمالية للملكية (TCO) عبر شبكات 5G Core، وذلك عبر استعراض معالجات Intel® Xeon® من الجيل القادم، والتي تحمل الاسم الرمزي Sierra Forest، وتمتلك ما يصل إلى 288 نواة توفير (e-Cores)، بالإضافة إلى التوافر التجاري لبرنامج (Intel® Infrastructure Power Manager IPM) لاتصالات 5G Core. 
«يحتاج مزودو خدمات الاتصالات إلى كفاءة أكبر للبنية التحتية مع استمرار نمو شبكات 5G Core. ومع تشغيل معظم شبكات 5G Core على معالجات Intel Xeon اليوم، تمتلك Intel وضعية فريدة للتعامل مع تحديات الكفاءة هذه. ومن خلال إدخال نوى التوفير الجديدة إلى مخططاتنا، بالإضافةإلى التبني التجاري لبرنامج Intel Infrastructure Power Manager، بات باستطاعة مزودي الخدمة خفض الكلفة الإجمالية للملكية بالتزامن مع تحقيق أداء لا يضاهى ووفورات طاقة عبر شبكاتهم .
- أليكس كواش، نائب الرئيس في Intel، والمدير العام لقسم Wireline وشبكات Core 
 
لماذا هو مهم: يستمر استهلاك الطاقة وتقليل تأثير البنية التحتية بكونه من أهم التحديات التي يواجهها مشغلو الشبكات في بناء شبكات 5G Core اللاسلكية الخاصة بهم .
كيف يعمل: تم الكشف عن خارطة طريق معالجات Intel Xeon في معرض Intel Innovation في الخريف الماضي، وتتوسع الخارطة لتشمل المعالجات ذات نوى التوفير. إذ ستقدم نوى التوفير لمشغلي الشبكات معالجات مخصصة لتوفير كل من الطاقة والكلفة الإجمالية للملكية. تحمل معالجات Intel Xeon من الجيل القادم الاسم الرمزي Sierra Forest، وسيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام مع ما يصل إلى 288 نواة، وتساعد المشغلين على تحقيق تحسين في الأداء بمعدل 2.7 مرة لكل حامل 1 - وهو أداء رائد في الصناعة لكل حامل عند التعامل مع أحمال عمل 5G Core 2. 
ستسمح المعالجات الجديدة لمشغلي الشبكات بزيادة الأداء لكل حامل ولوحدات المعالجة المركزية الافتراضية (vCPU)، كما ستحسن معدل الأداء مقابل استهلاك الطاقة دون التسبب بتغييرات كبيرة في برمجيات التطبيقات. وتتعاون Intel بشكل وثيق مع مشغلي ومزودي برمجيات 5G Core لاستخدام كل من المعالجات الجديدة وبرنامج Intel Infrastructure Power Manager. 

و عن ابتكارات وحدة المعالجة المركزية:  تعد معالجات Intel Xeon أكثر وحدات المعالجة المركزية للخوادم انتشاراً، وقد أثبتت كفائتها في جميع أنحاء الصناعة. ومع دعم منظومة واسعة من الشركاء المبتكرين لها، ستساعد التطورات التقنية والتعاونات التي تقدمها Intel باستخدام نوى التوفير على زيادة الوفورات المثبتة للطاقة من أجل مستقبل أكثر استدامة. 
لطالما كانت شركة BT Group رائدة في مجال العمل المناخي لأكثر من 30 عاماً، وبإعتبارها المزود الأكبر لخدمات النطاق العريض الثابتة والمتحركة في المملكة المتحدة، يعد تحسين كفاءة شبكاتنا في إستهلاك الطاقة أولوية رئيسية لنا. ويستمر تعاوننا العميق مع Intel بجني الفوائد في هذه الناحية، وستسرع إمكانيات معالجات Xeon الأحدث (Sierra Forest) وبرنامج Intel Infrastructure Power Manager من سير BT Group نحو الاستدامة بشكل كبير. 
تواصل Dell Technologies تقديم خوادم متقدمة في صناعة الاتصالات عبر التعاون مع Intel وتخصيص خوادمها لتلبية متطلبات المشغلين في جميع أنحاء العالم .
تواصل Ericsson تعاونها طويل الأمد والعميق مع Intel بهدف الإبتكار في مجال 5G Core. ففي هذا العام ستقدم كل شركة عروضاً في أجنحتها لاستعراض معالجات Intel Xeon من الجيل القادم أثناء عملها على شبكات 5G Core ثنائية الطور من Ericsson بالإضافة إلى Ericsson Cloud Infrastructure. وتظهر النتائج تحسناً في الأداء بمقدار 3.2 مرة وانخفاض استهلاك الطاقة بنسبة تزيد عن 40% 3. 
تعمل شركة (Hewlett Packard Enterprise HPE) وإنتل معاً لتحقيق الحد الأقصى من كفاءة الطاقة الحاسوبية وأداء البنى التحتية لشبكات الجيل الخامس على معالجات Xeon من الجيل القادم، والتي تمتلك الاسم الرمزي Sierra Forest.
KDDI - تعد كفاءة الطاقة وعدد النوى من أهم المؤشرات التي تعتمدها KDDI عند بناء شبكات الجيل الخامس. يعد توفير الطاقة وتحسين معدل الأداء مقابل استهلاك الطاقة في معالج Xeon المستقبلي [الذي يحمل الاسم الرمزي Sierra Forest] مثيراً للإعجاب.
وترحب KDDI بهذا الخيار الجديد لدعم نشر منصتها.
تقوم SK Telecom بتقييم معالج Intel Xeon المستقبلي [الذي يحمل الاسم الرمزي Sierra Forest] وبرنامج Intel Infrastructure Power Manager لشبكات 5G Core بهدف تسريع أهداف الاستدامة الخاصة بها. وتظهر الاختبارات تحسناً مذهلاً في معدلات الأداء مقابل استهلاك الطاقة عند نشرهم لشبكات 5G Core من الجيل القادم .
تعمل Telstra، بالتعاون مع Intel، على إجراء تقييمات شبكة لمعالج Intel Xeon من الجيل القادم (الذي يحمل الاسم الرمزي Sierra Forest) بهدف تقديم أكثر شبكات 5G Core كفاءة من حيث استهلاك الطاقة، والأداء، والاستدامة في العالم .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر