جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
"المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة
ads

اقتصاد

رئيس شركة العاصمة الإدارية يؤكد لرجال الأعمال استعداده لحل أي مشاكل للتراخيص

الثلاثاء 01/مارس/2022 - 01:51 م
تحيا مصر
طباعة
قال اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن الشركة عملت على زيادة عدد المهندسين المكلفين بمراجعة رسومات المشروعات العقارية المقامة بمشروع العاصمة، وذلك للعمل على سرعة إصدار التراخيص للمشروعات، مؤكدًا استعداده لاستقبال مسئولي الشركات العقارية في أي وقت لإنهاء التراخيص والملحوظات على رسومات ومخططات مشروعات العاصمة، بشرط أن تلتزم الشركات بسداد الأقساط في مواعيدها المحددة.

أشار "عابدين"، ردًا على أسئلة رجال الأعمال المشاركين بندوة لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، ظهر اليوم الثلاثاء، إلى أزمة حصول جمعيات تعاونية على أراضي بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لإنشاء مشروعات عقارية، موضحًا أنه يتم مد موعد تنفيذ مشروعات الجمعيات، وسداد الأقساط شريطة الالتزام بسدادها بالفوائد المقررة، مضيفًا أن الجمعيات التعاونية تواجه مشكلة ضخمة في تحصيل الأقساط من الأعضاء.
 
وحول مشاكل الكود المصري لنماذج معلومات البناء، قال أحمد عابدين، إن أكواد الإسكان ملزمة للمشروعات المنفذة في مصر، وتم التشاور مع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان حول الكود لحل مشاكل المستثمرين، والتشاور مع حول بناء "بدروم" للأبراج في منطقة الداون تاون.
 
وردًا على مراعاة العاصمة الإدارية الجديدة للسيول في تنفيذ البنية التحتية، قال "عابدين"، إنه تم مراعاة إنشاء مخرات للسيول في تصميم وبناء البنية التحتية للعاصمة الإدارية، كما تم مراعاة الصرف الزراعي، وذلك لتلافي كافة مشاكل المدن القائمة في العاصمة.
 
وفيما يتعلق بتعدد جهات الحصول على التراخيص لإنشاء مشروعات عقارية في العاصمة الإدارية، قال "عابدين"، إنه سبق عرض مقترح لإصدار التراخيص للمطورين العقاريين بالشركة على الدكتور مصطفى مدبولي وقت توليه وزارة الإسكان، وحصلت على وعد منه على سرعة إصدار التراخيص والقرار الوزاري وبالفعل الأخير يصدر خلال أسبوع، إلا أن التراخيص تأخذ بعض الوقت، وسنحاول دراسة الأمر مع وزارة الإسكان لسرعة إصدار التراخيص، خاصة مع مركز بحوث الإسكان.
 
وعن عدم طرح أراضي جديدة للمستثمرين، قال أحمد زكي عابدين، إن شركة العاصمة الإدارية وقفت طرحت أراضي للمستثمرين الحاليين إلا بعد تنفيذ نسبة كبيرة من مشروعاتها القائمة، وذلك لحماية العملاء وخوفًا من تعثر مطورين مما يؤثر على المشروع، مضيفًا أن هناك تشريع جاري إعداده يشترط بناء نسبة 30% من المشروعات العقارية قبل طرحها للحجز.
 
ووجه أحمد زكي عابدين، رسالة إلى أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين، قائلًا :"بابي مفتوح لاستقبالكم في أي وقت لحل كافة مشاكلكم دون وساطة".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر