جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

سياسة

النائب هشام سويلم : تصريحات الرئيس بـ" قمة المناخ"عبرت عن حقوق الدول النامية والإفريقية

الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 09:59 م
تحيا مصر
طباعة
تامر توفيق
قال النائب هشام سويلم ، عضو مجلس الشيوخ عن حزب حماة الوطن، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الدورة الـ26 لقمة الأمم المتحدة لتغير المناخ بجلاسجو، يوضح الدور التاريخي والحقيقي لمصر في المنطقة، مؤكدا أن استضافة مصر لقمة تغير المناخ العام القادمة 2022 يبرز اهتمامها الكبير بهذا الملف فضلا عن انه هذا لم يأت من فراغ وإنما جاء تقديرا للدور التاريخي والمحوري الذي تقوم به مصر بقيادة الرئيس السيسي تجاه جميع القضايا الإقليمية والعربية والإفريقية والدولية.

وأكد " سويلم " في بيان له اليوم، أن قيادة مصر للدول العربية في قمة تغير المناخ يعكس قوتها بالمنطقة، موضحا أن مصر كانت فى مقدمة دول العالم التي أعطت أكبر اهتمام خلال السنوات الماضية بقضايا المناخ عن طريق وزارة البيئة ووضعته فى مقدمة أولوياتها.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن تصريحات الرئيس السيسي في قمة المناخ، عبرت عن حقوق وطموحات وامنيات الدول النامية والدول الإفريقية وحملت رسالة قوية بضرورة وفاء الدول المتقدمة بتعهدها بتقديم 100 مليار دولار سنويا لصالح تمويل المناخ في الدول النامية، مؤكدا أن الدولة المصرية استطاعت أن  يكون هناك تغيير جذري لمشكلات تغير المناخ من خلال التحول الأخضر وتعميمها في شتى المجالات وكذلك تقليل المخاطر الناتجة عن الانبعاثات الغازية وتحويل وسائل النقل إلى وسائل صديقة للبيئة.
وطالب النائب هشام سويلم، بضرورة تكاتف العالم بمواجهة تلك التغيرات وانعكاساتها وعرض وجهات نظر مصر حول طرق التصدي لهذه الأزمة، إضافة إلى النجاحات التي تحققها مصر في مواجهة التغيرات المناخية ، لافتا إلي أن العالم يواجه أزمة مناخية ولابد من التحرك لحلها في أسرع وقت ممكن .

#تحيا_مصر

#الجمهورية_الجديدة

#معا_نحميه_ومعا_نبنية

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر