جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

حوادث

خط «نجدة الطفل» استقبل 105 بلاغات في شهرين تضمنت هتك عرض واغتصاب

الأربعاء 10/مارس/2021 - 11:58 ص
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر



قال الدكتور صبري عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، إن إجمالي البلاغات التي وصلت إلى الخط على مدار شهري يناير وفبراير من العام الجاري بلغ 105 بلاغات تنوعت بين التحرش وهتك العرض والاغتصاب.



وأضاف "عثمان" لـ"بوابة الأهرام" أن عدد البلاغات التي استقبلها الخط، اليوم الثلاثاء فقط، بلغ 4 بلاغات من بينها 3 بلاغات لـ3 أطفال بالصف، حاول 3 شباب خداعهم والاعتداء عليهم جنسيًا بزعم تعليمهم صيد الأسماك، إضافة إلى البلاغ الخاص بـ"متحرش المعادي".

وأشار إلى أنه على مدار عام 2020، استقبل خط نجدة الطفل (يستقبل فقط شكاوى الاعتداء على الأطفال حتى سن 18 سنة) 11671 بلاغًا، بينها 8353 بلاغًا بنسبة 72% أطفال في خطر ما بين تنمر وهتك عرض، و1394 بلاغًا بنسبة 17 % اعتداء بالضرب على الأطفال، و764 بلاغًا بنسبة 9% بالاعتداء الجنسي على الأطفال، و396 بلاغًا بنسبة 2% متنوع ولفظي.

وحدد المجلس القومي للطفولة والأمومة، 4 وسائل لتلقى البلاغات عن وقائع التحرش ضد الأطفال، هي: الاتصال على الخط الساخن 16000 وهو خط بالمجان يعمل على مدار 24 ساعة، تلقي رسائل عبر تطبيق "واتساب" على الرقم (01102121600)، الإبلاغ في رسالة عبر صفحة المجلس القومي للطفولة والأمومة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إرسال بلاغ عبر الموقع الرسمي للمجلس القومي للطفولة والأمومة على الشبكة العنكبوتية (الإنترنت).

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر