جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

حوادث

أبرز ضحاياها صاحب مطعم شهير.. 15 جريمة قتل في حصاد "فبراير الدم" بالجيزة

الخميس 04/مارس/2021 - 11:03 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر




شهدت محافظة الجيزة 15 جريمة قتل، طوال شهر فبراير، نفذها أكثر من 42 متهما، وراح ضحيتها 17 شخصا، تنوعت في طرق تنفيذها وفي أسباب كلا منها، وحتى في سلاح الجريمة المستخدم.


وترصد "بوابة الأهرام" في التقرير التالي جرائم القتل التي شهدتها الجيزة خلال فبراير، والتي أعلنت عنها أجهزة الأمن.

وتعددت أسباب القتل في الجيزة، وتصدرت الخلافات الأسرية القائمة ب4 جرائم، وتلاها جرائم السرقة، والمشاجرات، والخلافات النارية، ب3 جرائم لكل منهم؛ وبقيت جريمتان بلا حل.

أما عن الأسلحة فتنوعت بين الأسلحة البيضاء التي استخدمت في 8 جرائم، والأسلحة النارية، في جريمتين، بينما خنقت الضحية في 3 جرائم.

وارتفع معدل القتل في فبراير هذا العام بنسبة 60% مقابل فبراير الماضي، الذي شهد 9 جرائم فقط.

وبدأ مسلسل القتل في اليوم الثاني من فبراير، بمقتل شاب على يد سائق توكتوك، طعنا بسلاح أبيض في البدرشين، بسبب خلاف على أولوية المرور.

وفي نفس اليوم قتل 3 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية بسبب خلاف على قطعة أرض، بمنشأة القناطر، على يد 15 شخص من الطرفين.

ويوم 4 فبراير قتل شاب على يد لصين، بسلاح أبيض أثناء محاولته الدفاع عن أحد أقاربه، حاول المتهمان سرقة هاتفه.

وفي اليوم التالي قتل شاب عمه خنقا، بشال، بسبب سخرية الأخير منه، ومعاملته السيئة له، في منطقة العياط.

أما 8 فبراير، فشهد الجريمة الأبرز خلال الشهر، حينما قتل صاحب مطعم الفقير على يد 7 أشخاص، بسلاح ناري، بعد رفضه لمحاولتهم فرض إتاوة عليه مقابل حراسة مزرعته.

وعثر في 10 فبراير على جثة شاب في حالة تعفن أسفل كوبري في البدرشين، وعلى جثة آخر في الزراعات بمنطقة كرداسة.

وفي 14 فبراير قتلت سيدة على يد زوجها خنقا في منطقة الحوامدية، بسبب خلافات بينهما.

وبعدها بيومين وتحديدا في 16 فبراير، قتل شاب على يد صديق تعرف عليه من فيسبوك، خنقا، بغرض سرقة مبلغ مالي كان بحوزته في منطقة الهرم.

ويوم 18 فبراير قتل سائق توكتوك على يد أحد أصدقائه، بسلاح أبيض، بسبب خلاف مالي بينهما، وألقى المتهم جثة القتيل بمنطقة زراعية في الصف.

وفي اليوم التالي قتل عامل على يد 4 أشخاص، بسلاح أبيض بسبب خلافات مالية بينه وبين أحد الجناة، في منطقة الهرم.

وفي 22 فبراير أقدم شاب ووالدته على قتل ابن شقيق الثانية، بسلاح أبيض، بسبب خلافات أسرية بينهم.

وقتل نجار سيدة عجوزا، بعدة طعنات، بغرض سرقة مصوغاتها الذهبية، في منطقة العجوزة، في 23 فبراير؛ وفي نفس اليوم قتل عاطلان شابا، بسلاح أبيض وألقيا جثته في مدخل عقار، بسبب خلاف مالي حول توكتوك، في بولاق الدكرور.

أما آخر جريمة في الشهر فارتكبت يوم 26 فبراير، حينما أقدم شاب على قتل خاله بآلة حادة، بسبب خلافات أسرية بينهم في منطقة منشأة القناطر.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر