جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

رياضة

بورتو ويوفنتوس.. مواجهة استغلال أنصاف المساحات

الأربعاء 17/فبراير/2021 - 10:53 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر


يدخل كريستيانو رونالدو في مواجهة خاصة مع بيبي، زميله في منتخب البرتغال وسابقا ولمدة طويلة في ريال مدريد، اليوم بقميصي يوفنتوس وبورتو في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
بورتو يدخل اللقاء بـ 7 مباريات متتالية دون خسارة، لكن 4 تعادلات منها سمحت لسبورتينج لشبونة بتصدر ترتيب الدوري البرتغالي.

بينما توقفت نتائج يوفنتوس الإيجابية مؤخرا بالخسارة أمام نابولي مطلع الأسبوع الجاري.
سيعتمد سيرجيو كونسيساو المدير الفني للتنين البرتغالي على خطة 4-4-2، لتجنب استقبال الأهداف ولتسجيل هدفا على الأقل، لذلك من المتوقع أن يبدأ بذلك الرسم عوضا عن خطة 3-4-2-1 والتي خاض بها الفريق مواجهة مانشستر سيتي في دور المجموعات.

في المقابل سيعتمد أندريا بيرلو المدير الفني للبيانكونيري على خطة 4-4-2 والتي تتول أيضا لـ 3-5-2 عند الاستحواذ على الكرة لتوفير زيادة على الأطراف وقوة في الوسط.

وإليكم التشكيل المتوقع لكلا الفريقين:
بورتو

مع كونسيساو حقق بورتو نجاحا كبيرا في تدوير الكرة من الدفاع، والضغط العالي على الخصم إذ يعد بورتو من أفضل الفريق تطبيقا للضغط المضاد –ما ينتهجه يورجن كلوب مع ليفربول- في البرتغال ليستعيد الكرة في مناطق خطرة.

على العكس مواجهة مانشستر سيتي فلن يركن بورتو للدفاع بل سيحاول تطبيق أسلوبه لاستغلال مزيد من الفرص من منتصف ملعب الخصم.

سيكون خط وسط بورتو هو الذي يبدأ بالضغط وقطع الكرات من يوفنتوس لاستغلا الأخطاء واعتراض التمريرات.

في مباراة نابولي ويوفنتوس، لعب جينارو جاتوزو بخطة 4-4-2، عرف رينو كيفية احتواء هجوم السيدة العجوز عن طريق القوة الدفاعية لفريقه، عن طريق اللعب الدفاع بشكل مضغوط وهو ما صعّب المهمة على يوفنتوس التمريرات ومن ثم يتم قطع التمريرات الخاطئة لبدء المرتدات وهو ما قد يعتمد عليه بورتو.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر