جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

المرأه والجمال

«خلال أسبوعين» .. البصل يعالج تساقط الشعر

الأربعاء 03/فبراير/2021 - 09:11 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر


يعاني عدد كبير من الرجال والسيدات من مشكلة تساقط الشعر، فيما توصلت بعض الدراسات إلى عصير طبيعي متاح في كل منزل يعطي حلولا مدهشة لحل هذه المشكلة، التي تنتهي بالصلع لدى الرجال.
ويعد المكون الأساسي في العصير الطبيعي هو "البصل"، الذي يعتبر له دور فعال عند استخدامه موضعيا في علاج داء الثعلبة البقعي، وهي حالة تؤدي إلى تساقط الشعر على شكل بقع صغيرة قد تكون غير ملحوظة، وذلك وفقًا لما نشره موقع "سبوتنيك".

اقرأ أيضا| إطلالات «أم كلثوم».. جمعت بين الاحتشام والأناقة | صور

وأجريت الدراسة التي اعتمدت على استخدام عصير البصل لحل مشكلة تساقد الشعر على مجموعتين من المرضى، الأولى كانت تتكون من من 23 مريضا، 16 ذكور و 7 إناث. وتراوحت أعمارهم ما بين خمس إلى 42 سنة، فيما تتكون المجموعة الثانية من 15 مريضا، 8 ذكور و7 إناث، تراوحت أعمارهم بين 3 سنوات و35 سنة، ونصحت المجموعتان بتطبيق العلاج مرتين يوميا لمدة شهرين.


وبعد مرور المدة المحددة من خلال الدراسة، بدأت إعادة نمو الشعر الخشن النهائي بعد أسبوعين من العلاج بعصير البصل الخام، وظهر شعر سميك طويل مصطبغ كالموجود على الوجه والإبطين ومنطقة العانة.

وفي 4 أسابيع، لوحظ نمو الشعر لدى 17 مريضا، وفي 6 أسابيع، لوحظ نمو الشعر لدى 20 مريضا وكان أعلى بشكل ملحوظ بين الذكور مقارنة بالإناث.

وفي المقابل، ظهر نمو الشعر لدى مريضين فقط في 8 أسابيع من العلاج في المجموعة المعالجة بماء الصنبور.

ومن خلال الدراسة، أكدت النتائج على أن استخدام عصير البصل الخام على الشعر، أعطى نتائج أعلى بشكل ملحوظ فيما يتعلق بإعادة نمو الشعر مقارنة بماء الصنبور، وأنه يمكن أن يكون علاجا موضعيا فعالا لمرض الثعلبة البقعية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر