جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

ثقافة

إيمان صالح.. تطوع المسامير لرسم بورتريهات مبدعة

الإثنين 01/فبراير/2021 - 11:55 ص
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر
عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، من تقديم الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي، والإعلامية منة الشرقاوي، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان " إيمان صالح.. تطوع المسامير لرسم بورتريهات مبدعة".
وتعتبر إيمان فنانة من نوع مختلف، هجرت الفرشة والألوان وقررت الاستعانة بالمسافير والشاكوش لتبدع في رسم بورتريهات ثلاثية الأبعاد، وتستخدم ما بين 2000 إلى 2500 مسمار لرسم بورتريه الوجه وتقضي أكثر من 7 أيام حتى تنتهي من اللوحة الواحدة. 
وجاءت فكرة إيمان بعد تفكير ودراسة لمختلف الفنون لتطوير مهاراتها في رسم البورتريه بإضافة الجديد من خلال استخدام المسامير لتشكيل وجوه الأشخاص، ولم تكتفِ بذلك بل قررت أن يكون الرسم بالمسامير فكرة مشروع تخرجها الجامعي من كلية التربية النوعية، وبمجرد الانتهاء منه نال إعجاب الكثيرين. 
وقالت إيمان صالح في تصريحات للبرنامج عبر تطبيق "زووم"، إن الرسم بالمسامير لم ينتشر بشكل كبير، لافتةً إلى أنها الفنانة الأولى من نوعها: "الأمر لم يكن سهلا في البداية، وكان يمثل تحديًا كبيرًا لي، وكنت أخشى ألا أتقن البورتريه وبخاصة أنه كان مشروع تخرجي، لكنني درستها جيدًا، وكان مشروعا صعبا للغاية". 
وأضافت، أنها بدأت الرسم بالمسامير منذ عامين: "أستخدم المسامير في تصميم مجسم الوجه، وبعدما أنتهي فإننا أستخدم الألوان، كما أنني أرسم بالخيط والمسامير أيضًا، وعمومًا فإن ارتفاعات المسامير هي التي توضح ملامح الوجه مثل العينين والأنف، لا أنواع المسامير، لأنني أستخدم نفس النوع".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر