جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

منوعات

10 قوى خارقة لا يتمتع بها سوى الأطفال الرضع

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 03:02 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر

علي الرغم من الضعف البنياني الظاهر للأطفال الرضع، إلا أن الله منحهم قدرات خارقة في عُرف الكبار.
هذا ما كشف عنه تقرير نشر في موقع "برايت سايد" الأمريكي، والذى تحدث فيه عن القدرات الخارقة للأطفال الرضع والتى لا يعرفها الكثيرون. يصرخون ولا يبكون ذكر التقرير أن الرضع لا يبكون؛ لأن القنوات الدمعية تكون مسدودة لديهم فلا تخرج من أعينهم أية دموع وإنما يصرخون فقط.

يحبس أنفاسه تحت الماء يشعر الرضع بالارتياح عندما يكونوا تحت الماء، لأن ذلك يشعرهم بأنهم في رحم الأم فعندما يبلغ الرضيع ستة أشهر، ويتم وضعه في حمام سباحة يمكنه حبس أنفاسه تحت الماء وتحريك قدميه سابحا.

التنفس والبلع حديثو الولادة يمكنهم التنفس والبلع في نفس الوقت، فلا يحدث لهم اختناق أثناء الرضاعة، حيث يمكنهم التنفس والبلع في آن واحد. النوم بسهولة يعتقد الآباء أنهم إذا تكلموا في حضرة أطفالهم الرضع خلال نومهم فعليهم أن يتكلموا همسًا؛ خوفا من استيقاظهم، وهو علميًا غير صحيح، حيث يتمكن الرضيع من النوم وسط الأصوات الصاخبة.

مرونة الجسم يتكون الهيكل العظمي للأطفال من 300 عظمة تنمو مع نمو الطفل، ومع كبر السن تتحد العظام؛ لذا يكون الطفل مرنًا للغاية عند الولادة حتى يتمكن من المرور بسهولة عند الولادة الطبيعية.

الزحف في اتجاه رائحة الحليب المولود الجديد قادر علي الزحف وهو علي بطن أمه إلي ثدييها، حيث ينجذب إلي رائحة الحليب. التغير السريع في نوع وكثافة الشعر يولد الرضيع وعلى رأسه ما يعرف بـ"زغب الجنين"، الذي سرعان ما يسقط وينمو مكانه شعر يزداد كثافة مع الوقت.

لون العينين ما يحدث مع زغب الجنين يحدث ايضا مع لون العينين فقد يولد المولود بلون عينين زرقاء أو خضراء، ثم تتحول فيما بعد إلي السوداء. تغيير أوزان الرضع في السنة الأولى تتغير أوزان الأطفال، حيث تتضاعف هذه الأوزان ولا تؤثر هذه الزيادة علي النمو بشكل طبيعي بل تتغير بدرجة تتناسب مع نمو الطفل. العطس المستمر تكون الممرات الأنفية عند الأطفال حديثي الولادة أضيق بكثير منها عند البالغين، لذلك يحتاجون إلى التنظيف في كثير من الأحيان. ونظرًا لعدم وجود احتمال أن ينفث الطفل فيمكن للمولود أن يعطس دون توقف حتى يتخلص من أنفه من أي متعلقات مضرة موجودة داخل أنفه.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر